سؤال وجواب

سبب وفاة زوجة صدام حسين ساجدة خير الله طلفاح ويكيبيديا؟

المحتويات

سبب وفاة زوجة صدام حسين ساجدة خير الله طلفاح ويكيبيديا؟

سبب وفاة زوجة صدام حسين ساجدة خير الله طلفاح ويكيبيديا؟ ، ، بعد انتشار خبر وفاة ساجدة خير الله طلفاح كالنار في الهشيم على منصات التواصل الاجتماعي ، في ما يلي في السطور التالية نوضح لكم سبب وفاة زوجة صدام حسين ساجدة خير الله طلفاح ويكيبيديا.

سبب وفاة ساجدة خير الله طلفاح

حسب مصادر رسمية فإن سبب الوفاة هو المرض، حيث عانت زوجة صدام حسين ، ساجدة خيرالله طلفاح من مرض طويل الأمد ، وفقًا لتغريدات متعددة نُشرت على منصة التواصل الاجتماعي 5 أكتوبر 2022.


من هي ساجدة خيرالله طلفاح زوجة صدام حسين

تعد ساجدة خير الله طلفاح المسْلط هي زوجة الرئيس صدام حسين العراقي الراحل، وبنت خال صدام خير الله طلفاح ، وهي ولدت في العراق بالتحديد في مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين في الرابع والعشرين من شهر يونيو 1937 م، تبلغ من العمر خمسة وثمانين عام، ومن الجدير بالذكر ان ابيها هو رجل مفكر وباحث لديه العديد من المؤلفات عن الحضارة الإسلامية، بالإضافة الى إن شقيقها احتل منصب وزير الدفاع، قبل السفر إلى مصر من اجل الدراسة تزوجت من صدام.

تشيع ساجدة خيرالله طلفاح

ونشرت عدة صفحات رسمية على الانترنت ومواقع التوصال خبر الوفاة، حيث نشرت عالم العراق الحدث نيوز الخبر في منشور كالتالي: ” وفاة زوجة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين ، ساجدة خير الله طلفاح عن عمر ناهز الـ77 عاما”.

9.PNG

وحتى تحرير هذا النص لم يتم التأكد رسميا من وفاة ساجدة خير الله طلفاح زوجة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، إذ ما زالت أبن الرئيس العراقي رغد صدام حسين تلتزم الصمت ولم تقم بالتغريد عبر صفحتها الرسمية على تويتر تنفي أو تؤكد النبأ.

10.PNG
وفي الثاني من يناير عام 2019 نفت رغد صدام حسين ابنة رئيس النظام السابق اليوم الثلاثاء صحة الأنباء المتداولة بشأن وفاة والدتها ساجدة خير الله.

وقالت رغد في تغريدة على موقع تويتر إن أم الليثين السيدة ساجدة خير الله طلفاح بخير وعافية.

وأضافت: كل ما يتردد عنها من أخبار غير صحيح.

أبناء ساجدة خيرالله طلفاح زوجة صدام حسين

السيدة ساجدة خير الله طلفاح تزوجت من الرئيس صدام حسين الراحل في عام 1963 م، وأنجبت خمسة أولاد وهم ولدين وثلاثة بنات وفي ما يلي سوف نقوم بذكرهم لكم:

  • قصي صدام حسين من مواليد عام 1967 م، توفي خلال الغزو الأمريكي في عام 2003 م.
  • عدي صدام حسين من مواليد عام 1963 م، توفى خلال الغزو الأمريكي في عام 2003 م.
  • رغد صدام حسين، من مواليد عام 1968 م، وتعيش في الأردن مع أولادها.
  • رنا صدام حسين ولدت في عام 1971 م.
  • حلا صدام حسين، ولدت في عام 1977 م، وهي الإبنه الصغرى.

 

                     
السابق
جديد فيديو فضيحة مريم سعيد؟
التالي
شرح نص في الجريد للسنة الثامنة أساسي؟

اترك تعليقاً