سؤال وجواب

سبب وفاة ساجدة خير الله زوجة صدام حسين ويكيبيديا؟

سبب وفاة ساجدة خير الله زوجة صدام حسين ويكيبيديا؟ , تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي , في مختلف بلدان العالم , أنباءء عن وفاة ساجدة خير الله زوجة صدام حسين الرئيس الراحل للجمهورية العراقية , حيث انتشر الخبر على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة البرق , ونحن في منصة فيرال النموذجية , سوف نوضح لكم سبب وفاة ساجدة خير الله زوجة صدام حسين ..

سبب وفاة ساجدة خير الله طلفاح زوجة صدام حسين - ساجدة خير الله طلفاح  ويكيبيديا | وكالة سوا الإخبارية

المحتويات

من هي ساجدة خير الله ويكيبيديا ؟

ساجدة خير الله طلفاح المسلط , هي زوجة الرئيس الراحل لدولة العراق صدام حسين , وهي من مواليد 24 يونيو 1937 , ولدت في مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين لعائلة مكونة من خمسة إخوة وأخوات، والدها خير الله طلفاح خال صدام حسين، شقيقها عدنان خير الله وزير الدفاع، وأختها الصغرى من الأب «إلهام خير الله» تزوجت وطبان إبراهيم التكريتي أخي زوجها من الأم، وأختها من الأب «أحلام خير الله» تزوجت برزان التكريتي الذي لقّبها «شجرة الدر». عملتْ معلمةً في مدرسة ابتدائية ثم أصبحت مديرة إحدى المدارس المنصور بجانب الكرخ في بغداد. بعد انقلاب عام 1968.


تزوجت صدام حسين عام 1963م، وأنجبت له ابنين عدي عام 1964 وقصي عام 1967 وثلاث , بنات رغد عام 1968 ورنا عام 1971 وحلا عام 1977.

الغزو الأمريكي للعراق وانتقالها لدولة قطر

عند سقوط بغداد في أبريل 2003 لجأت مع بناتها وأحفادها إلى الأردن ثم انتقلت للعيش في قطر مع ابنتها الصغرى حلا عام 2004م.

سبب وفاة ساجدة خير الله زوجة صدام حسين ويكيبيديا؟

انتشرت أنباء عن وفاة ساجدة خير الله ، زوجة الرئيس العراقي السابق الراحل صدام حسين ، كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث تسبب انتشار الخبر بحالة من الضبابية وقلة المعلومات من مصادرها الرسمية خاصة في ظل تداول هذه الأنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل نشطاء عراقيين وعرب.

بدأ عدد كبير من المهتمين بالتساؤل عن سبب وفاة زوجة صدام حسين ساجدة خيرالله طلفاح ، خاصة بالنظر إلى أنباء وفاتها في الكويت خلال السنوات القليلة الماضية ، لكن الجهات الرسمية وعائلتها وكذلك رغد صدام حسين نفت في حينها هذه الأنباء.

كم عدد أولاد صدام حسين من زوجته ساجدة خير الله

انجبت السيدة ساجدة خير الله زوجة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين , ولدين , وثلاثة بنات , وهم كالتالي :

  1. عدي صدام حسين (1964–2003)
  2. قصي صدام حسين (1966–2003)
  3. رغد صدام حسين (و. 1968)
  4. رنا صدام حسين (و. 1971)
  5. حلا صدام حسين ( 1977)
                     
السابق
خطوات ترخيص الأسلحة في السعودية 1444 وكيفية الشروط والشروط
التالي
حظك اليوم 7-10-2022 ابراج اليوم 7 اكتوبر 2022 • الصفحة العربية

اترك تعليقاً