سؤال وجواب

سبب وفاة فتحية عبدالفتاح ويكيبيديا

سبب وفاة فتحية عبدالفتاح ويكيبيديا , نعت العديد من الصفحات الاخبارية المصرية , وفاة الأستاذة والمؤرخة فتحية عبد الفتاح , بعد صراع مع المرض , عن عمر يناهز 81 عام , قضتهم في خدمة أبناء شعبها وتعليمهن أصول وتاريخهم , وفيما يلي نتعرف على سبب وفاتها , ومن هي فتحية عبدالفتاح ..

المحتويات

معلومات من هي فتحية عبدالفتاح ويكيبيديا السيرة الذاتية

تعتبر فتحية عد الفتاح مؤرخة وأستاذة من أهم أساتذة التاريخ الأسلامي بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، كانت دائمة الحضور فى إذاعة القرآن الكريم ، كما كانت صاحبة مؤلفات فى حقل الدراسات التاريخية الإسلامية .


سبب وفاة فتحية عبدالفتاح ويكيبيديا

تصدر خبر وفاة المؤرخة التاريخية والمصرية الأستاذة فتحية عبد الفتاح عناوين وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة , حيث انتقلت الى رحمة الله اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2022 , عن عمر يناهز 81 عام , بعدما تعرضت لوعكة صحية ألمت بها , وقد تم نقلها الى أحدى مستشفيات جمهوية مصر العربية , وقد توفت هناك وتركت العديد من الأعمال والمؤلفات الخاصة بها .

الأستاذة فتحية عبد الفتاح السيرة الذاتية

ولدت الأستاذة فتحية عبد الفتاح في مدينة الإسكندرية في أوائل أربعينيات القرن الماضي، وأصرت علي مواصلة التعليم وتشجيع والدها لها ودخولها كلية الآداب جامعة الإسكندرية وتفوقها في قسم التاريخ ، وتم ترشيحها لنيل درجة الدكتوراة من إنجلترا، بعد انتقالها إلى جامعة الأزهر لتكون أول مبعوثة من الأزهر لنيل درجة الدكتوراة فى الخارج .

الجمعيات والمعاهد العليمة للدكتورة فتحية عبد الفتاح

شاركت الأستاذة فتحية عبد الفتاح في العديد من الأعمال , وقد قدمت انجازات عظيمة خلال مسيرتها العملية , وفيما يلي نستعرض لكم أهم الجمعيات والمعاهد العلمية للدكتورة فتحية عبد الفتاح , وهي كالتالي :

  •   عضو مجلس إدارةالجمعية المصرية للدراسات التاريخية .
  •   عضو مجلس إدارةمعهد الدراسات البردية بجامعة عين شمس .
  • عضو المجمعالعلمي المصري .
  • عضو اتحادالمؤرخين العرب .
  • عضو الجمعيةالتاريخية السعودية .
                     
السابق
قصة سبب سجن محمد عدنان؟
التالي
من هي فتحية عبدالفتاح ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً