فن

سبب وفاة مها أبو عوف ويكيبيديا وما مرضها ؟

المحتويات

مها أبو عوف

مها أبو عوف ويكيبيديا

هي ممثلة مصرية وشقيقة الفنان عزت أبو عوف وواحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وكونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت فرقة «الفور إم» في نهاية السبعينيات وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل، درست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وهي الزوجة الرابعة والأخيرة للمطرب عمر خورشيد، حيث تزوجته ببداية عام 1981 قبل وفاته بأشهر قليلة ولذلك لم يستمر زواجهما إلا مدة قصيرة. وعندما توفي في مايو من نفس العام كانت حاملًا بشهرها الرابع لكنها أجهضت الجنين.


وفاة الفنانة مها أبو عوف

كانت تعاني الفنانة المصرية مها أبو عوف من مرض السرطان حيث توفت على إثر تعرضها لوعكة صحية مؤخراً من الالتهاب الرئوي الحاد نتيجة معاناتها من مرض السرطان الرئوي ، فقد كشفت وسائل الإعلام المصرية عن تفاصيل حول المرض المتسبب في وفاة الفنانة المصرية الكبيرة مها أبو عوف بشكل مؤكد .

وأكد أستاذ علاج الأورام محمد سعد العشري، أن سرطان الرئة، مرض قاتل يصيب أهم جزء في الجسد، وهو الرئتين المسؤولين عن عملية التنفس، لذلك هو مركز حيوي بالنسبة للمريض، ويهدد حياته عند الإصابة به.

وتعد نسبة الوفاة لمصابي سرطان الرئة سنويا، مرتفعة لدرجة تجاوزها أمراض سرطان “القولون، والبروستاتا، والعقد اللمفاوية، والثدي” مجتمعين.

وبالنسبة للالتهاب الرئوي الحاد، الذي يعد أحد أبرز الأعراض التي تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة، فقد تحدث الدكتور يسري عقل، رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، قائلا: “هو التهاب يصيب جزء من رئة الإنسان أو الرئتين معا، وليس له علاقة بتليف الرئتين، وبروتوكول علاجه يختلف من شخص لآخر”.

وكانت نقابة المهن التمثيلية في مصر قد نعت الفنانة القديرة مها أبو عوف داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 65 عاما.

                     
السابق
ما هو اسم صغير السلحفاة
التالي
من هو محمود شعبان ويكيبيديا

اترك تعليقاً