اخبار حصرية

سعر السكن الترقوي الحر LPL ٢٠٢٢ اسعار السكن الترقوي في الجزائر؟

المحتويات

سعر السكن الترقوي الحر LPL ٢٠٢٢ اسعار السكن الترقوي في الجزائر؟

لكل من يبحث عن أسعار السكن الترقوي الحر lpl وشروط الاستفادة من الشقق المطروحة، وضعنا لكم هذه المقالة لتوضيح سعر السكن الترقوي الحر LPL ٢٠٢٢ اسعار السكن الترقوي في الجزائر؟ ، فقد حدّدت الوكالة الوطنية للترقية العقارية شروط الاستفادة من سكنات ” LPP”، وأيضا حددت التسجيل في هذا برنامج السكن الترقوي الحر lpl، كما تم تحديد أسعار المتر المربع للشقق، وطريقة للمقبولة ملفاتهم.

شروط الحصول على السكن الترقوي الحر lpl

يختلف السكن الترقوي الحرّ عن السكن الترقوي العمومي LPP، ببساطة في كون صيغة “الترقوي الحرّ” حُرّة. أي بدون شروط مسبقة على عكس “الترقوي العمومي”، التي يتطلب الاكتتاب فيها عدّة شروط.


  1. يجب أن تتراوح مداخيل كلا الزوجين بين 12 مليون سنتيم، و60 مليون سنتيم شهريا.
  2. المواطنين الذين تقلّ مداخيلهم ” لكلا الزوجين معا” عن 12 مليون سنتيم شهريا، أو تزيد عن 60 مليون سنتيم شهريا، لا يحقّ لهم الحصول على السكن الترقوي الحر lpl.
  3. يستطيع كل المواطنين الراغبين في اقتناء سكنات ترقوية وبأسعار مناسبة من الذين لا تتوفّر فيهم الشروط المذكورة سابقا، أن يسجّلوا طلباتهم لاقتناء سكنات “الترقوي الحرّ” LPL.
  4. لا يستفيد الراغبون في الحصول على سكن بصيغة “الترقوي الحرّ” LPL، من أيّ إعانة مالية من الدولة، مثل تلك التي يحصل عليها المستفيدون من سكنات LPP.

سكنات LPP للمغتربين

وبناءً على ما جاء في إعلان المؤسسة الوطنية للترقية العقارية  (enpi) ، اليوم الأحد ، عن شروط منح سكنات صيغة الترقوي العمومي LPP لأفراد الجالية الجزائرية المقيمة خارج الوطن ، فإنه سيتم فتح مجال الاكتتاب الإلكتروني فيها بداية من يوم الخميس 01 فيفري، حسب ماجاء في بيان للمؤسسة .

شروط الاستفادة من سكنات الترقوي المدعم LPP للمغتربين

ويشترط للراغبين في الاستفادة من سكنات الترقوي المدعم LPP الموجّهة لأفراد الجالية الوطنية بالخارج أن لا يسبق لهم امتلاك أي عقار للاستعمال السكني أو قطعة أرض صالحة للبناء في الجزائر ، بالإضافة إلى عدم استفادتهم من أي مساعدة مالية للحصول على سكن من الدولة الجزائرية .

وتمّ تخصيص  2000 وحدة سكنية كدفعة أولى في هذه الصيغة ، موزعة عبر 24 ولاية كالآتي :
أدرار – الأغواط – باتنة – بجاية – بسكرة – البويرة – تلمسان – تيارت – تيزي وزو – سيدي بلعباس- قسنطينة – المسيلة- معسكر- ورقلة – وهران- البيض- برج بوعريريج – تيسمسيلت- الوادي- سوق أهراس- ميلة – عين تموشنت – غرداية – غليزان.

و يمكن للمكتتبين في سكنات LPP من أفراد الجالية الوطنية بالخارج اختيار نوع المسكن ما شقق ذات 3 غرف بمساحة 80 م² أو 4 غرف بمساحة 100 م² او 5 غرف بمساحة 120 م² أو سكنات فردية و جماعية .
و فيما يتعلق بأسعار السكنات ، فيقدر سعر السكن الترقوي العمومي بـ 95 ألف دينار جزائري للمتر المربع بدون احتساب الرسوم ، ما يعني أن أسعار السكنات سيتراوح ما بين 760 مليون سنتيم للشقة من 3 غرف،  ومليار و140 مليون سنتيم للشقة ذات 5 غرف.

و يتم دفع ثمن المسكن بالعملة الصعبة عبر حساب بنكي يفتح لدى القرض الشعبي الجزائري  CPA.
وجاء في بيان المؤسسة الوطنية للترقية العقارية أنه سيتم فتح موقع عبر الإنترنت وهو:

 www.enpilpp.dz

وذلك بداية من يوم الخميس صباحا 01 فيفري 2018، حيث سيخصص للتسجيل الأولي لطالبي السكنات ، كما سيكون على المكتتبين تقديم ملفات تتكون من الوثائق التالية:

– طلب اقتناء سكن مصادق عليه على مستوى قنصلية بلد الاقامة ( النموذج يمكن تحميله عبر الموقع المخصص www.enpi.dz/espace-téléchargements)
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية و شهادة اقامة بالخارج.
– تصريح شرفي موقع من الطالب و مصادق عليه على مستوى قنصلية بلد الاقامة يثبت أنه لم يستفد لا هو ولا زوجه من سكن عمومي أو قطعة ارض أو مساعدة مالية من الدولة الجزائرية لاقتناء مسكن أو في اطار البناء الذاتي للسكن.

                     
السابق
من هو ولي عهد الامارات الجديد 2022
التالي
إليكِ جميع فوائد وأضرار زيت فازلين للشعر

اترك تعليقاً