سؤال وجواب

كم سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء ؟؟

المحتويات

كم بلغ سعر الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء

هوت الليرة اللبنانية مرة جديدة مسجلة سعرا متدنيا جديدا مقابل الدولار وذلك بعد إعلان رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري من قصر بعبدا تقديمه للرئيس ميشال عون تشكيلة حكومية من 24 وزيرا ، وحسب تعاملات اليوم الأربعاء 14 يوليو/تموز 2021 ، فقد زاد سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، في السوق الموازية (السوداء).

وتراوح تسعيرة صرف الدولار في السوق السوداء اللبنانية ما بين 19450 و19500 ليرة لكل دولار.


ويعاني لبنان من أزمة مالية طاحنة تهدد استقراره.

وفقدت العملة اللبنانية أكثر من 90 بالمئة من قيمتها وانزلق أكثر من نصف السكان إلى الفقر،ووصف البنك الدولي الأزمة اللبنانية بأنها أسوأ حالة كساد في التاريخ الحديث.

وفي وقت سابق، حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال بلبنان حسان دياب من أن بلاده وشعبه “على شفير الكارثة” ودعا المجتمع الدولي للتحرك لإنقاذ البلاد من أزمتها الاقتصادية الطاحنة.

واستحدثت الحكومة برنامج الدعم العام الماضي لتمويل استيراد سلع أساسية مثل القمح والوقود والأدوية من السحب من احتياطيات النقد الأجنبي.

وأعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية، السبت الماضي، رفع سعر “ربطة الخبز” لتصل إلى 4250 ليرة، وهي الزيادة الثالثة في أقل من أسبوعين.

وتشهد البلاد أزمة اقتصادية ومالية حادة أدت إلى ارتفاع سعر صرف الدولار وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، بالإضافة إلى تراجع قدرة مصرف لبنان على تلبية قرار الحكومة بدعم الأدوية والمواد الأساسية المدرجة على لوائح الدعم، ما أدى إلى انخفاض مخزون الأدوية وحليب الأطفال في الصيدليات وعدم توفر بعضها وتراجع مخزون المستلزمات الطبية في المستشفيات، وعدم توفر المواد الغذائية المدعومة.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في البنوك

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة، ومعمول به حتى اليوم.

كم بلغ سعر صرف الدولار في الصرافة

في المقابل، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

البنك المركزي

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

 

 

 

                     
السابق
من هي منى شداد ويكيبيديا وش اصلها ؟
التالي
كم مهر فاطمة الانصاري زوجة يعقوب بوشهري ويكيبيديا ؟

اترك تعليقاً