اخبار حصرية

سمي الخلفاء الراشدون الأربعة بهذا الاسم؛ لأنهم تولوا الخلافة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم.

المحتويات

سمي الخلفاء الراشدون الأربعة بهذا الاسم؛ لأنهم تولوا الخلافة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم.

سمي الخلفاء الراشدون الأربعة بهذا الاسم؛ لأنهم تولوا الخلافة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، لمعرفة ما اجابة السؤال ، لا بد من التعرف على سبب تسمية الخلفاء الراشدين بهذا الاسم ، حيث أنه مصطلح يشير إلى الخلفاء المسلمين الأوائل الذين تعاقبوا على إمارة المسلمين بعد وفاة الرسول محمد بما عُرف بالخلافة الراشدة، وتتمايز عن خلفاء الدولة الأموية، وتتفق الآراء على أن تلك الفترة هي 30 عاما (11 هـ-41 هـ)، واشتمالها على خلافة كل من أبي بكر وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب، كانت المدينة المنورة عاصمتهم إلى ان اتخذ علي بن أبي طالب الكوفة عاصمة له. توسعت في عهودهم انتشار الإسلام إلى خارج حدود شبه الجزيرة العربية.


ما هو المقصود بالخلفاء الراشدين؟

الخلفاء الراشدين هم الخلفاء المسلمين الأوائل الذين تعاقبوا علي حكم الدولة الإسلامية بعد وفاة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم.

هل سمي الخلفاء الراشدون الأربعة بهذا الاسم؛ لأنهم تولوا الخلافة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم؟

من المعروف ان عدد الخلفاء الراشدين هو اربع وهم الخليفة ابو بكر الصديق، الخليفة عمر بن الخطاب والخليفة علي بن ابي طالب، الخليفة عثمان بن عفان، كانت المدينة المنور عاصمة الدولة الاسلامية الي ان اتخذ علي بن ابي طالب الكوفة كعاصمة له، وحيث توسعت الدولة الاسلامية الي خارج حدود شبه الجزيرة العربية.

سمي الخلفاء الراشدون الأربعة بهذا الاسم؛ لأنهم تولوا الخلافة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم. صح او خطأ

الاجابة: العبارة صحيحة

                     
السابق
في اي الغزوات اسرت الشيماء.،
التالي
من هي كاميلا فاسكيز ويكيبيديا

اترك تعليقاً