سؤال وجواب

شاركت الجزائر إلى جانب الدولة العثمانية في عدة معارك ضد الأوربيين منها معركة نافارين و معركة ليبانت قي أية سنة وقعت المعركتان ؟

شاركت الجزائر إلى جانب الدولة العثمانية في عدة معارك ضد الأوربيين منها معركة نافارين و معركة ليبانت قي أية سنة وقعت المعركتان ؟ الجزائر هي دولة المليون الشهيد , الواقعة في أقصى شمال البلاد. بمساحة تبلغ 2 381 741 كيلومتر مربع، الجزائر هي عاشر أكبر بلد في العالم، والأولى إفريقياً وعربياً ومتوسطياً والثانية في العالم الإسلامي بعد جمهورية كازاخستان , وهي دولة عربية ذات سيادة تقع في شمال أفريقيا. عاصمتها وأكثر مدنها اكتظاظا بالسكان هي مدينة الجزائر .

شاركت الجزائر إلى جانب الدولة العثمانية في عدة معارك ضد الأوربيين منها معركة نافارين و معركة ليبانت قي أية سنة وقعت المعركتان ؟

  • معركة نافارين : هي معركة بحرية جرت في 20 أكتوبر من عام 1827
  • معركة ليبانت : هي معركة بحرية وقعت في 7 أكتوبر- 1571

معركة نافارين ويكيبيديا

هي احدى المعارك التي حدث بين العثمانيون والأوروبيون خلال حرب الاستقلال اليونانية (1821- 1832) في خليج نافارينو (اليوم بيلوس)، على الساحل الغربي لشبه جزيرة البيلوبونز في البحر الأيوني وقد حدثت معركة نافارين في 20 أكتوبر من عام 1827 , وكان من أبرز نتائجها هزيمة قوات الحلفاء المؤلفة من فرنسا وبريطانيا وروسيا القوات العثمانية والمصرية التي كانت تحاول قمع اليونانيين، مما زاد من احتمال حدوث الاستقلال اليوناني. دُمر الأسطول الحربي العثماني الذي ضم بالإضافة إلى السفن الحربية الإمبراطورية، كتائب من الأيالة (المقاطعات) المصرية والتونسية، على يد قوات الحلفاء البريطانية والروسية والفرنسية. كانت معركة نافارينو آخر معركة بحرية رئيسية في التاريخ يجري فيها القتال بكامله باستخدام السفن الشراعية، رغم أن معظم السفن قاتلت وهي راسية. حقق الحلفاء نصرهم بفعل التفوق بالأسلحة والقوة النارية.


معركة ليبانت ويكيبيديا

هي معركة جرت بين العثمانيين وتحالف أوروبي، وقد انتهت بهزيمة العثمانيين , وهي معركة بحرية وقعت في 7 أكتوبر- 1571

                     
السابق
في عهد مَن و في أي سنة تم تحرير وهران و المرسى الكبير من الاحتلال الإسباني؟
التالي
من هي اشهر ممثله عربيه لطالما لعبت دور الام في الافلام والمسلسلات

اترك تعليقاً