سؤال وجواب

شاهدت رجلا مسنا يعبر الشارع متثاقلا فاندفعت نحوه لمساعدته اكتب موضوعا اصف فيه هذا العمل الانساني؟

شاهدت رجلا مسنا يعبر الشارع متثاقلا فاندفعت نحوه لمساعدته اكتب موضوعا اصف فيه هذا العمل الانساني؟، ان العمل الانساني لا يقتصر على شخص محدد فان هذا العمل هو من اخلاق الانسان و اخلاق المسلم بشكل عام فانها تكون فتره زرعها الله عز وجل داخل قلوب العباد حيث ان مساعده الاشخاص والتعاون فيما بينهم يدل على مدى اهميه هذه المساعده بشكل ما على نفوس الاخرين.

المحتويات


شاهدت رجلا مسنا يعبر الشارع متثاقلا فاندفعت نحوه لمساعدته اكتب موضوعا اصف فيه هذا العمل الانساني؟

رؤية رجل عجوز يعبر الشارع دليل على أن شخصًا ما يحتاج إلى المساعدة. عند رؤية هذا الشخص سارعنا إلى مساعدة هذا الشخص ، لأن هؤلاء كبار السن لهم حقوق وعليهم واجبات تجاهنا ، وقد أمرنا الله تعالى أن نساعد هؤلاء الناس ويرحمهم ، مما يجعل الإنسان يعمل بشكل جيد ويدعو الله بعودته.

من مميزات العمل الانساني؟

يتميز العمل الإنساني بالعديد من السمات المميزة ، فهو يجسد الشخصية الأخلاقية للمسلمين ، ويعزز بشكل كبير تنمية المجتمع وتنميته من خلال تقديم العون والمساعدة للناس ، ويلبي أيضًا احتياجات بعض الأشخاص الذين يحتاجون إلى مثل هذه المساعدة. لذلك يصنف العمل الإنساني على أنه تطوعي وليس لديهم أي مواد داعمة.

حل السؤال: شاهدت رجلا مسنا يعبر الشارع متثاقلا فاندفعت نحوه لمساعدته اكتب موضوعا اصف فيه هذا العمل الانساني

الجواب: اهمية العمل التطوعي :

وأهميته ودورة الفعال في السلوك الإنساني والمجتمعي، فالعمل التطوعي من أهم وسائل التواصل الاجتماعي والسلوك والأخلاق الحميدة، والتي تهدف إلى أسمى معاني الإنسانية الحقيقية، فالإنسان بطبيعته يحب دائماً تقديم المساعدات وهذا ما يخلق مشاعر الرحمة والعطف والإنسانية

العمل التطوع :

 هو عبارة عن تقديم المساعدات بدون مقابل، ولكنه يهدف إلى معاني سامية وعظيمة ونبيله، وهي تقديم الخير لمن يستحق وهذا من خلال تخصيص بعض من الوقت والمال والجهد وغير ذلك من الوسائل التي تساعد في تقديم الأعمال المختلفة، وهذا ما يسعى ألى تحقيقه الدين الإسلامي والكثير من الرسالات السماوية.
                     
السابق
تحضير نص لي في من مضى مثل؟
التالي
تحليل نص جون لوك الشخص والهوية ص 13؟

اترك تعليقاً