سؤال وجواب

شرح نص اغشى الوغى عند المغنم ثانية ثانوي مع الاسئلة؟

المحتويات

شرح نص أغشى الوغى عند المغنم

يسعدنا مقابلتك على موقع فيرال ، نأتي إليكم اليوم أعزائي المتابعين والزائرين الأعزاء بشرح نص اغشى الوغى عند المغنم ثانية ثانوي مع الاسئلة وحلها، حيث يبحث طلاب وطالبات في عدة صفوف من ثانية ثانوي عن شرح أغشى الوغي وأعفّ عند المغنم-عنترة بن شدّاد جذاذة شرح نص من محور الشعر الجاهلي السنة الثانية آداب شعب علمية الثانية ثانوي، شرح قصيدة أغشى الوغى عند المغنم، اضافة الى نص أغشى الوغى عند المغنم.

شرح نص اغشى الوغى عند المغنم ثانية ثانوي مع الاسئلة؟

نود أن نطرح عليكم شرح نص اغشى الوغى عند المغنم ثانية ثانوي مع الاسئلة ونناقش معكم اعراب النص ومعلومات اخرى تفيدكم، ويتم طرح هذا السؤال بشكلٍ كبير من قبل الطلبة على محركات البحث المختلفة لمعرفة الحل الصحيح له، لذلك فقد قام طاقم موقعنا بتقديم لكم الاجابة الصحيحة لسؤال :

شرح نص أغشى الوغى عند المغنم

نص على شكل قصيدة فخرية جرت على تفعيلات بحر الكامل ورويها الميم مقتطفة من معلقة الشاعر الجاهلي عنترة بن شداد الذي ولد سنة 525 م و توفي سنة 600م عن أب من أسياد القبيلة اسمه شداد أم حبشية و إسمها زبيبة . كان من أبرز فرسان قبيلة بني عبس تعلق بابنة عمه عبله ورفض مطلب زواجه منها لسواد لونه فجرح ذلك شعوره و تغني بحبه لها في حزن و ألم و في صورة جمعت بين قوة الفارس ورقة العاشق .

التقديم:


قصيدة فخريّة أبحرت على الكامل، مقتطفة من معلّقة عنترة؛ شاعر جاهلي وفارس عربي، اشتُهر بعشق ابنة عمّه ورفض عمّه أن يزوّجه إيّاها، فكان لذلك أثر كبير في أشعاره.

الموضوع :

يفتخر عنترة بخصاله في حالتي السّلم والحرب معبرّا عن حاجة القبيلة إليه.

المقاطع:

المعيار: تعاقب الوصف والسّرد

الأحوال: أهمّ الخصال الأخلاقيّة زمن السّلم: من 1 إلى 4

الأعمال: الخصال الحربيّة زمن الحرب: بقيّة القصيدة

نُشر في الشعر الجاهلي، المحور الأوّل، ثانية ثانوي، عنترة

معنى أغشى الوغى وأعف عند المغنم

معنى كلمة الوغى، حيث تتضمن مادة اللغة العربي على العديد من الكلمات الصعبة والغريبة ومن ضمن تلك الكلمات كلمة الوغي ماذا تعني، هذه كلمة تحتوي في طياتها على شرح معنى الوغي باللغة العربية، لذلك سنرفق معنى ساحات الوغى مع شرح معاني الكلمات وبيت الشعر ينبئ بالمعنى واغشى الوغى واعف عند المغنم حيث نريد ان نتعرف على اصول كلمة الوغى ماهو معناها، لذلك سنوافيكم بالحل الصحيح الذي يحتويه سؤال مامعنى كلمة الوغى.

كلمة الوغى تعني : الصوت ويقال صوت الحرب ، ويقول عنترة بن شداد: ينبئك من شهد الوقيعة أنني … أغشى الوغى وأعف عند المغنم.

                     
السابق
صحيفة المدينة الالكترونية , تحت شعار صوتك..قلمنا
التالي
كيفية التسجيل في ناقل كمندوب أونلاين والشروط المطلوبة

اترك تعليقاً