سؤال وجواب

شرح نص الحسن مؤتلف فيها ومختلف ثالثة اداب؟

شرح نص الحسن مؤتلف فيها ومختلف ثالثة اداب؟ مرحباً بأعزائنا الطلاب المتابعين لموقع فيرال التعليمي , يسرنا تفاعلكم معنا في طرح الأسئلة ومنحنا الثقة في الاجابة عن أسئلتكم واستفساراتكم عبر الموقع الذي يمنحكم الاجابات النموذجية , وفي السطور التالية نضع لككم “شرح نص الحسن مؤتلف فيها ومختلف ثالثة اداب؟ ”

المحتويات

شرح نص الحسن مؤتلف فيها ومختلف ثالثة اداب؟

أبو نافاس نعم هو شاعر مشهور بالاختلاط! في رواياتهم عن سلطة أبي نواس ، تجاوز العلماء شروطه الشعرية الجامحة ، جاعلين إياه في صفوف نشطاءهم بمجموعته الخاصة من رواية حديث النبي ، مهما كان رأيهم في الحديث. صحة هذه الروايات هذا حافظ البغدادي (463/1072 م) في “تاريخ بغداد” المترجم بالحديث محمد بن إبراهيم بن قيصر سيلافي (273 م / بعد 886 م) قال: للشاعر أبو نافاس حبس حديثان “.


تحضير و تلخيص نص الحسن مؤتلف فيها ومختلف ثالثة اداب؟

وبالعودة إلى الحديث الذي رواه شاعرنا أبو نُوَاس عن حسن الظن بالله؛ فإن هذه السطور تقدم بعضا من ذلك الإحسان الموثَّق تاريخيا كاشفة عن الجانب الآخر من حياة أهل الأدب والشعر الذين يراد تنميط شخصياتهم في حيز الخلاعة والانفلات، واحتجاز الحياة الاجتماعية الأدبية الإسلامية في باحات الحانات والانحرافات، بينما تؤكد النصوص -المروية في مصنَّفات أئمة الحديث المعتبَرين- أن ثمة مسارا آخر يتجه ناحية التوبة والطاعة والانضباط وسم حياة كثير من الشعراء.

تحليل نص الحسن مؤتلف فيها ومختلف ثالثة اداب؟

تخبرنا هذه المصادر أن عددًا كبيرًا من الكتاب – أو على الأقل أولئك الذين تم وصفهم بأنهم رمز للفجور والفجور – قاموا دائمًا بتضمين تجاربهم الشخصية في سمات متناقضة أخرى. لهذا السبب – كما سنرى لاحقًا – كان لهم تأثير كبير على العلم والرسالة ، حتى على الأئمة الزاهدون ورجال الدين، فضلا عما كان لهم من أدوار علمية جالسهم فيها من أصبحوا أئمة كبارا، وإسهامات اجتماعية ومعرفية تأسست عليها فنون تتصل بالمعارف الشرعية والأدبية.

 

                     
السابق
اجابة سؤال : قفازات الواقع الافتراضي هي نوع من اجهزة التحكم في الالعاب
التالي
شرح نص اخي ابراهيم؟

اترك تعليقاً