سؤال وجواب

شرح نص عروس العالم الجديد للسنة الثامنة اساسي؟

شرح نص عروس العالم الجديد للسنة الثامنة اساسي؟ تفسير محمود تيمور لنص “عروس العالم الجديد” – محور المدينة والبلد – المقدمة الأساسية الثامنة: في مدينة نجد الملايين من الشوارع والمسارات مختلفة عن بعضها البعض، فنجد الشوارع والأنهج الرئيسية بينما نجد الشوارع والأنهج الفرعية. ولعل أهم ما يميز الشوارع الرئيسية عن الشوارع الأخرى هو معمارها.

المحتويات

شرح نص عروس العالم الجديد للسنة الثامنة اساسي؟

التقديم المادي للنص :
هذا النص بعنوان عروس العالم الجديد للكاتب محمود تيمور مقتطف من قصة ابو الهول يطير يندرج ضمن المحور الاول المدينة و الريف
الموضوع : 
يصف لنا السارد ما شاهده خلال زيارة له لنيويورك من تناسق و جمال و فخامة مركزا على وصف الشارع الرئيسي و ما يضفيه من تنوع جالب للزوار و يشهد مشكلة تشهدها الشوارع الحضرية
  الوحدات :
حسب معيار التحول في المكان
  1- الشارع الرئيسي لنيويورك :من البداية الى انسابا فيه
2- المدينة ( ناطحات السحاب ) :
بقية النص  استكشف


تحليل و تحضير نص عروس العالم الجديد للسنة الثامنة اساسي؟

تحليل:

السؤال الثاني: في النص تتكرر الإجراءات والشروط التي يتخذها الراوي لـ “أنت”. ولعل ما قاله: “يجذبك …. يسحرك .. يجعلك أكثر ..”. لعل ما يحاول الكاتب استعمال هذه الكتابة هو إشراك متلقي النص أو قارئه في عملية الاستكشاف ، وبالتالي الهوس بجمال وسحر المدينة ، فيحول الكاتب افتتانه لـ انبهار القارئ ، بحيث يصبح القارئ كاتبًا. رفيق في طور الاستكشاف ، حيث يرافقان بعضهما البعض في جولة فيفث ستريت.

السؤال الثالث: هناك أدلة كثيرة جدا في النص على أن هذا الشارع يؤثر على السائحين ، ومنها قول المؤلف: “أنت تبحث عن أدنى سبب للخروج وتحاول الاستمتاع بهذا الشارع ومتعته”.

السؤال الرابع: إذا كانت مدينة نيويورك مدينة ذات إشعاع عالمي على مستويات عديدة ، فيمكن الاستمتاع بفرحة الحياة في أي مكان في العالم. من حيث الرفاهية ، نعني الرفاهية والرفاهية في مطاعم الوجبات السريعة المليئة بالمطاعم والمقاهي ، بالإضافة لـ الخدمات المصرفية الغنية والرفاهية النفسية للملاهي الليلية ودور السينما والمسارح (خاصة الحفلات الليلية) الرفاه المادي.

السؤال 5: عند وضح ناطحات السحاب ، استخدم المؤلف استعارة في الجزء الثاني من النص: “يبلغ ارتفاعها حوالي 1250 قدمًا … في الواقع ، هذا قزم مرتد ، وارتفاعه يتجاوز الكثير. لتحليل هذا القياس ، يجب أن نسعى جاهدين لاتباع تقنيات تحليل التشابه.

التناظرية: ناطحة سحاب.

القياس هو: العفريت

تلخيص و تحضير نص عروس العالم الجديد للسنة الثامنة اساسي؟

ولعل أهم ما يفصل الشارع الرئيسي عن الشوارع المختلفة هو هندسته المعمارية. عادة ما تكون الشوارع الرئيسية عبارة عن مبانٍ كثيفة ، وخاصة المباني الشاهقة ، مثل شوارع نيويورك. كما يتميز الشارع الرئيسي بمراكز المحلات التجارية ، والمراكز الهامة والمهمة ، والبنية التحتية عالية الجودة التي تتطلب دائمًا صيانة دورية. عادة ما تكون الشوارع الرئيسية نظيفة ، مثل الجانب الأول من المدينة.

                     
السابق
شرح نص العمل إرادة؟
التالي
lms moe gov ae تسجيل الدخول بوابة التعلم الذكي 2022

اترك تعليقاً