سؤال وجواب

شرح نص عصفور الصباح للسنة السابعة اساسي استثمر؟

شرح نص عصفور الصباح للسنة السابعة اساسي استثمر؟ , أهلا وسهلا بكم أعزائي الطلاب والطالبات عبر منصة فيرال , لقد عُدنا لكم اليوم بسؤال جديد سنقوم بتحضيره لكم من خلال موقع فيرال , حيث نستعرض لكم من خلال السطور التالية الاجابة النموذجية للسؤال , تابعو معنا الأن تحضير وشرح نص عصفور الصباح للسنة السابعة اساسي استثمر؟ …

المحتويات

شرح نص عصفور الصباح للسنة السابعة اساسي استثمر؟

يمثل معجم الطبيعة في المقطع الاولى من القصيدة أساسا في المصطلحات التالية: “الفجر / بسمة الصبح / الرياحين / ليلي / النور”. ولهذه الكلمات المفاتيح، أثر كبير على حياة الكاتب، إذ انها تجعل يتنفس الصعداء، بل وتجعله في قالب من الراحة والطمأنينة والفرح الذاتي.

تحليل و شرح نص عصفور الصباح للسنة السابعة اساسي استثمر؟

أكسب الابن حياة أبيه “كل ما تحلو به الحياة”، ويقصد بذلك الكاتب الحب والمرح والفرح والديناميكية والحركية والنشاط، فبما ان الاطفال مفعمين بحركية لا محدودة، فهم سيطلقون داخل البيت حركية خاصة تجعل حتى الاباء يتأثرون بها. كما يمثل الابن في نظر أبيه، مصدرا للتخلي عن الالام والتعب وكل ما من شانه أن يعكر صفوه.


تلخيص و تحضير و شرح نص عصفور الصباح للسنة السابعة اساسي استثمر؟

أراد الكاتب في اخر النص أن يبين أهمية الاطفال في حياة الناس، كما أنه أراد أن يبين ضمنيا (اي من خلال استنتاجنا) مقارنة بين حياته السابقة أي قبل ولادة ابنه وحياته الحالية اي في وجود ابنه وكيف انه ساهم في اعادة بعث حياة أبيه.

يتميز النص الشعري عن النص النثري بجملة من الخصائص منها: الوزن والصور البيانية والبلاغية (التشبيه والاستعارة والكناية…) وأيضا التفعيلة

                     
السابق
ثانوية التكنولوجيا التطبيقية بني ياس ( شروط القبول و طريقة التسجيل )
التالي
علل دون حساب سبب تناقص الناقلية النوعية مع مرور الزمن؟

اترك تعليقاً