منوعات

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا ومميزاتها

محتوى المقال
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا العظمى ، والتي تضمن لحاملها الحق في العمل بحرية في البلاد ، وتمكنه من الدراسة والاستمتاع بالعديد من المزايا ، ولكن هذا لا يمنع الشخص من أن يصبح أجنبيًا غير بريطاني يقيم في البلاد. حيازة جواز سفر ، وتعتبر بريطانيا العظمى من أفضل دول العالم ، وتقدم الدولة لمواطنيها العديد من الخدمات المتميزة ، كما تمتلك الدولة العديد من المناطق السياحية المختلفة ، ولديها نظام تعليمي رائد والعديد من الوظائف. للحصول على الإقامة الدائمة هناك ، وللحصول على الحق في الدراسة والعمل والحق في العيش بحرية في البلاد دون أي قيود على الهجرة.
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا العظمى
يُعفى مواطنو المنطقة الاقتصادية الأوروبية ومواطنو سويسرا وأفراد أسر المواطن المؤهل من مراقبة الهجرة في المملكة المتحدة ويُسمح لهم بالإقامة بحرية في بريطانيا لمدة ثلاثة أشهر لأول مرة بموجب قوانين الهجرة ، ولكن يتعين عليهم اجتياز فحوصات الهوية وجواز السفر ، والتي يمكن للمواطن القيام بها الحصول على تصريح الإقامة تلقائيًا في بريطانيا العظمى والمملكة المتحدة ، ولديك الحق في الحصول على وظيفة أو امتلاك مشروع خاص وأيضًا الحق في الدراسة في مدارس وجامعات المملكة ، وبعد إتمام 5 سنوات يمكن تقديم مطالبة للحصول على الإقامة الدائمة ، ومن أجل الحصول على الإقامة الدائمة ، يجب استيفاء الشروط التالية:

كيف تحصل على الاقامة الدائمة في بريطانيا العظمى؟


عاش الشخص في المملكة المتحدة لمدة لا تقل عن خمس سنوات ونشط خلال تلك الفترة ، من خلال الحصول على وظيفة ، أو كونه صاحب عمل مستقل ، أو شخصًا مكتفيًا ذاتيًا ، أو طالبًا.
أن ينتقل شخص ما من فئة إلى أخرى أثناء إقامته في المملكة المتحدة ، وأن ينتقل الشخص من طالب إلى موظف أو صاحب عمل يعمل لحسابه الخاص.
تقديم أدلة موثقة على دعمه للأنشطة التأهيلية التي يمارسها في المملكة ، وإثبات أهليته للإقامة في المملكة لمدة خمس سنوات.
قم بتضمين المستندات التي تدعم تفوق الشخص.
أرسل صورتين لجواز السفر ورسوم 65 جنيهًا إسترلينيًا ومعلومات بيومترية لتحديد هوية الفرد.

فوائد الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة
يتمتع سكان المملكة المتحدة وبريطانيا العظمى الذين لديهم إقامة دائمة بالعديد من المزايا ، مما دفع العديد من الأشخاص في العالم للبحث عن طرق للحصول عليها وشروطها. تسمح الإقامة الدائمة لحاملها بالمشاركة في سوق العمل بالمملكة المتحدة والتسجيل في مدارس وجامعات المملكة المتحدة والعديد من جامعات المملكة المتحدة ، كما أنها تتمتع بالمزايا التالية:

الحق في البقاء بشكل دائم في المملكة المتحدة.
الحق في أن تكون عائلتك معك.
استمتع بالرعاية.
الحق في التعليم.
حق المشاركة في سوق العمل.
اعتني بالضمان الاجتماعي.

                     
السابق
اجمل دعاء الفجر يوم السبت ، دعاء صلاة الفجر اليوم بالصور ، ادعية مستجابة في فجر يوم السبت
التالي
دليل المهن المقتصرة على السعوديين pdf

اترك تعليقاً