منوعات

طريقة عمل فانوس رمضان بالخشب 2021

مع اقتراب شهر رمضان المبارك 2021 / 1442 يسعى الكثيرون لعمل زخرفة وزينة رمضان فهي من أروع المظاهر التي يتقنها المسلمين حول العالم قبيل أولى أيام شهر رمضان المبارك ، حيث تعتبر هذه الزينة البسيطة مصدراً للسعادة والفرحة والبهجة والسرور في كل بيت ، لأن الفوانيس والرسومات الرمضانية الملونة تعبر عن الترحيب بالشهر الفضيل وهو الشهر الذي ينتظره المسلمون في كل عام بشغف كبير .

المكونات اللازمة لصنع فانوس خشبي

المواد المُستخدمة:


منشار خشبي , قلم رصاص , مسامير , ورق للصنفرة , قواعد خشبيّة بأبعاد 4*50 سم , قاعدتان خشبيّتان إحداهما للسقف والأخرى كقاعدةٍ سُفليّة بأبعاد 6*28 سم , 4 قطع خشبيّة لعمل جوانب الفانوس بأبعاد 4*20 سم , 4 قطع خشبيّة للجوانب بأبعاد 4-24 سم , مطرقة حديديّة , متر للقياس , طلاء خشبي باللون المُفضّل , فرشاة للطلاء , زرديّة (كماشة معدنيّة).

خطوات عمل فانوس رمضان بالخشب 

أولاً اجمع القطع الخشبيّة التي تم قصّها وتجهيزها مُسبقاً، وذلك بربط اثنين من الأعمدة وتثبيتها مع اثنتين من الأعمدة والأوجه الجانبيّة التي وضّحت أبعادها باستخدام المسامير بحيث يُصنع الجزء العلويّ والسفليّ كلاً على حدا.

ثانياً قم بتثبيت القواعد العلويّة والسُفليّة للفانوس، ويُمكن إضافة المزيد من قطع الأخشاب المُتدرّجة فوقها؛ لإعطاءه مظهراً أكثر تميّزاً وأناقةً بحيث يُصبح هيكل الفانوس كاملاً.

ثالثاً قم بتنعيم الأسطح الخشبيّة لجميع أجزاء الفانوس باستخدام ورق الصنفرة وتُحضّر للطلاء.

رابعاً والآن إطلي الفانوس باللون المُناسب حسب الرغبة باستخدام الطلاء الخشبي وفرشاة الطلاء، ويُترك حتى يجف.

خامساً تزيين الفانوس من الداخل بوضع أضواءٍ جذّابة أو مناظر وتحف رمضانيّة أخرى، ويوضع بزاويّةٍ مُناسبة في المنزل.

طريقة عمل فانوس رمضان بطريقة جديدة

                     
السابق
من هو هاشم عدنان ابو حماد ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
مالمجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفسه.

اترك تعليقاً