منوعات

طقس الأحد غائم برياح مغبرة ومدينة سعودية تسجل أعلى درجة حرارة بالعالم

طقس يوم الأحد ملبد بالغيوم مع هبوب رياح مغبرة ، ومدينة سعودية تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره عن حالة طقس يؤدي نشاط الرياح السطحية في رفع الأتربة والغبار إلى انخفاض الرؤية الأفقية في شمال وشرق المملكة ، وكذلك في منطقتي حائل والمدينة المنورة ، مع وجود سماء غائمة جزئيًا فوق أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية الممتدة حتى حائل وأجزاء من مرتفعات جنوب غرب المملكة ، حيث من الممكن أن يتشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية لمنطقتي مكة وجازان. .


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة 25-50 كم / ساعة في الجزء الشمالي والوسطى ، ومن الغرب إلى الشمال الغربي على الجزء الجنوبي بسرعة 18- 38 كم / ساعة ، ويتراوح ارتفاع الموجة من متر إلى متر ونصف ويمكن أن يصل إلى مترين. أما الجزء الجنوبي من البحر ، ومن متر ونصف إلى مترين ونصف ، فيمكن أن يصل طوله إلى ثلاثة أمتار في الجزأين الشمالي والوسطى ، وحالة البحر معتدلة في الجزء الجنوبي ، تصل إلى التموج في الجزأين الشمالي والوسطى ، بينما تكون حركة الرياح السطحية البحرية على الخليج العربي من الشمال الغربي إلى الشمال بسرعة 25-50 كم / ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسطة.

المحتويات

المسند تكشف عن مدينة سعودية هي الأعلى درجة في العالم .. رياح ترابية تهب على هذه المناطق!

طقس الأحد غائم برياح مغبرة ومدينة سعودية تسجل أعلى درجة حرارة بالعالم 1

استاذ المناخ بجامعة القصيم “سابقا” د. كشف عبدالله المسند عن مدينة سعودية سجلت أعلى درجة في العالم.

وغرد المسند عبر حسابه على تويتر: “ظهر أمس سجلت مكة ثالث أعلى درجة حرارة في العالم ، حيث بلغت درجة الحرارة 48 درجة مئوية”.

وتوقع المسند نشاط الرياح السطحية الغربية والشمالية الغربية ، لافتا إلى أنها قد تثير بعض الغبار في أجزاء من مناطق: تبوك والجوف والمدينة المنورة وحائل والحد الشمالي الشمالي.

وقال: “غدا الاثنين يتوقع نشاط واسع النطاق للرياح الشمالية والشمالية الشرقية. يمكن أن يثير الجدل على نطاق إقليمي “.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

                     
السابق
that's not my fault = هذه ليست غلطتي
التالي
سعر ساعات هوبلو hublot الأصلية في السعودية

اترك تعليقاً