اخبار حصرية

طلال بن سليمان بن حبيب الرحبي

المحتويات

اسمه رباعي :

طلال بن سليمان بن حبيب الرحبي

اسم بالإنكليزية:

Talal Alrahabi


جنسيته :

عماني

بلد الإقامة:

عمان

من هو طلال بن سليمان الرحبي ؟

هو شخصية مهمة في سلطنة عُمان ، تقلد العديد من المناصب والتي من أهمها منصبه في وزارة الخارجية ، حيث يعمل في “وزارة الخارجية” منذ 16 يونيو (حزيران) 2022، سلطنة عُمان ، وهو حاصل على ماجستير في السياسية العامة والإدارة عام 2004 من “جامعة أوريغون” في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الاقتصاد عام 200 من “جامعة لويزيانا في لافييت” في أميركا.

طلال بن سليمان الرحبي مناصب

نائب الأمين العام لـ”المجلس الأعلى للتخطيط” منذ فبراير (شباط) 2013، سلطنة عمان.

وهو نائب رئيس مجلس إدارة “الهيئة العامة لتنمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”، والمنسق العام للبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي “تنفيذ”، وعضو مجلس إدارة مجلس إدارة الهيئة العامة للكهرباء والمياه “ديم”.

طلال بن سليمان الرحبي ويكيبيديا

كان عضواً في مجلس إدارة “الهيئة العامة للصناعات الحرفية العمانية”.

وشغل منصب نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ “رؤية عمان 2040″، ونائب الأمين العام لـ”المجلس الأعلى للتخطيط”  بين 2013 و2022، ورئيس مجلس إدارة “الصندوق العماني للتكنولوجيا”، ورئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه “ديم”، ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات في “هيئة تقنية المعلومات العمانية” بين 2007 و2013، ومدير تطوير المنتجات والاستخبارات التسويقية في “الشركة العمانية للاتصالات” بين 2005 و2007.

نال “وسام نجمة إيطاليا” برتبة فارس من رئيس الجمهورية الإيطالية عام 2022.

حاصل على ماجستير في السياسية العامة والإدارة عام 2004 من “جامعة أوريغون” في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الاقتصاد عام 200 من “جامعة لويزيانا في لافييت” في أميركا.

                     
السابق
من هو غصن بن هلال العلوي ويكيبيديا
التالي
احمد السعيدي وزير الصحة ويكيبيديا من هو ؟

اترك تعليقاً