معلومات عامة

عدد زوار اكسبو

المحتويات

عدد زوار اكسبو

يعتبر معرض اكسبو حدثًا هامًا ليس فقط على الصعيد المحلي الإماراتي بل وعلى صعيد المنطقة، ففي خضم هذا الحدث العظيم سيتم إنشاء شركات واستثمارات جديدة، خاصة في قطاع الفنادق والذي يعد المجال الأكثر ربحًا. ذلك بفضل النمو السريع للسياحة في دبي، وخلال مرحلة الإعداد لمعرض اكسبو دبي 2022 قد بدأت هناك الكثير من المبادرات من القطاع الخاص والعام واستمرار للتوسعات والمشاريع المختلفة وذلك كله بسبب معرض اكسبو 2022. وحسب ما أفادت عزام ” ان حجم الاستثمارات المتعلقة بالبنى التحتية سيزداد نتيجة لتنظيم دبي لمعرض اكسبو 2022 حيث تقدر هذه الاستثمارات بقيمة 25-32 مليار درهم، وسيحرك هذا عجلة الاقتصاد والاستثمار في دبي بشكل كبير، بالإضافة الى خلق 277000 فرصة عمل جديدة”. وكنتيجة سيكون هناك ارتفاع في اجمالي الدخل القومي بسبب المشاريع التطورية الناتجة عن اكسبو 2022 دبي.

كم عدد زوار اكسبو ؟ 

شهد إكسبو 2022 دبي عددا كبيرا من الزيارات بلغ 5,663,960 زيارة حتى الخامس من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.


ويتمتع الزوار بالعديد من العروض الثقافية والترفيهية والرياضية الرائعة التي كان أبرزها احتفالات عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني الماضيين، زار موقع إكسبو 2022 دبي ما مجموعه 5383 مسؤولا حكوميا، كان من ضمنهم رؤساء دول، ورؤساء حكومات، ووزراء، وذلك للمشاركة في الفعاليات الرسمية أو الاحتفال بالأيام الوطنية لدولهم في إكسبو 2022، وذلك في 10,461 فعالية استضافها الحدث الدولي خلال شهرين من انطلاقته.

وهنّأ رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون دولة الإمارات على تنظيم إكسبو 2022 وجعله حدثا ناجحا، وذلك خلال زيارته لموقع إكسبو 2022 دبي خلال الأسبوع الماضي.

ويحمل 6 من أصل 10 زوار (أي ما نسبته 57 في المائة من الزوار) تذكرة إكسبو 2022 الموسمية، مع زيارات متكررة بلغ عددها 1.2 مليون زيارة في الشهرين الأوليين، وهو ما يُثبِت أن يوماً واحداً غير كافٍ لاختبار كل ما يوفره إكسبو 2022 من تجارب.

الاحتفال بإكسبو لحظة بلحظة

وقالت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2022 دبي: “نحن سعداء بهذه الأرقام، وبأن الكثير من الزوار قرروا الاحتفال معنا هنا في إكسبو 2022 دبي بلحظة مميزة مثل عيد الاتحاد الخمسين.

أضافت: هذه الأرقام دليل على العمل الدؤوب الذي بذلته جميع الجهات المعنية، بدءا بتنظيم واستضافة فعاليات رائعة تحث الناس على الزيارة مرارا وتكرارا، ووصولا إلى جمع صُنّاع التغيير العالميين معا على منصة مؤثرة من أجل التعاون والعمل المشترك، بالإضافة إلى تدابير كوفيد-19 الصارمة التي اتخذناها، والتي تتيح لنا استقبال هذه الأعداد الكبيرة على نحو آمن ومطمئن”.

شكل الزوار من خارج الدولة أكثر من ربع عدد الزوار (ما نسبته 28 في المائة) خلال شهر نوفمبر، وتصدرت الهند، وفرنسا، وألمانيا، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة الدول التي جاء منها الزوار الدوليون.

أما برنامج إكسبو 2022 للمدارس، فجذب حوالى 250 ألف طالب من مدارس خاصة ورسمية من جميع أنحاء دولة الإمارات، شاركوا في 10,000 جولة مدرسية مخصصة تضم “إرث دولة الإمارات العربية المتحدة”، و”عالم الفرص”، و”الكون في حركة”، و”الكوكب المستدام”، فيما شارك صغار موهوبون في إضفاء المتعة على أوقات الزوار من خلال أداءهم من على المنصات، وذلك في إطار الأنشطة الترفيهية الشهيرة التي يقدمها إكسبو 2022 عبر برنامجَي “نجوم المستقبل”، و”النجوم الصاعدة”.

نوفمبر الجميل

شهد شهر نوفمبر بعض الفعاليات الضخمة التي جذبت الجماهير، بما في ذلك العرض النهائي لفرقة ريفردانس، وهو عرض رائع تقدمه “أكاديمية تياترو ألا سكالا”، وحفلا ضخما للموسيقي الباكستاني الحائز على العديد من الجوائز جاويد بشير، والمغني المصري الشهير محمد حماقي، وحفل كايت (كيبوب في الإمارات)، كما حظوا بفرصة المشاركة في سباق عائلي مَرِح مع ملك العدو يوسين بولت.

                     
السابق
متى تاريخ رمضان 2022 في المغرب
التالي
سبب وفاة الداعيه ام وليد الناجم

اترك تعليقاً