منوعات

علاج الكدمات في الوجه للأطفال

علاج كدمات الوجه للأطفال ، تكون الكدمات ناتجة عن نوع من الصدمات أو الإصابات القريبة من سطح الجلد ، وتحدث معظم الكدمات عند تمزق الشعيرات الدموية الصغيرة ، وعادة ما تزول الكدمات من تلقاء نفسها ، ولكن هناك أكثر من واحدة. طريقة لعلاج تخفيف الآلام والالتهابات بخطوات بسيطة بالمنزل.

محتوى المقال

المحتويات

هل من المفيد وضع الثلج على الكدمات؟

  • يتم وضع الثلج على الفور في مكان الإصابة لتقليل تدفق الدم حول المنطقة ، ويمكن تكرار التمرين عدة مرات في اليوم ، حيث أن تبريد الأوعية الدموية يمكن أن يقلل كمية الدم المتسرب عبر الأنسجة المحيطة ، مما يساعد على منع ظهورها كدمات وتقليل التورم.
  • يمكن استخدام الثلج بعدة طرق يمكن تكرارها أو إعادة استخدامها لمنعه من الذوبان ، وذلك باستخدام أكياس الثلج ، أو قوالب الثلج ، أو أكياس الثلج الطبية ، أو أكياس الخضروات المجمدة.
  • يوصى أيضًا باستخدام الكمادات الدافئة ، حيث تساعد الحرارة على تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم ، لإزالة الدم المحتبس بعد تشكل الكدمة بالفعل.
  • يمكن أن يساعد استخدام الحرارة أيضًا في تعافي العضلات وتخفيف الآلام ، باستخدام نفس الأساليب أو الأساليب المتاحة مثل العلاج بالثلج.

ما هو جل الصبار؟

  • الصبار: وفقًا لبعض التقارير ، فقد ثبت أن الصبار يساعد في تخفيف الألم والاحمرار عن طريق تقليل الالتهاب ، فضلاً عن المساعدة في تسريع عملية الشفاء. يمكن تطبيقه موضعياً على المنطقة المصابة.
  • مرهم الصبار: يمكن أيضًا استخدام منتجات الصبار لعلاج الجروح مثل هلام الصبار أو الجل المستخرج من أوراق الصبار لاحتوائه على فيتامينات مهمة ويعتبر من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة في علاج العديد من الأمراض والوقاية منها.
    تأكد من اختيار هلام الصبار النقي وتأكد من قراءة الملصق بعناية للتحقق من وجود إضافات.

هل الفيتامينات تعالج الالتهابات؟

  • يحتوي فيتامين سي على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن استخدامه لتعزيز التئام الجروح. كما يعتبر من الفيتامينات التي يمكن أن تساعد في علاج الجروح والكدمات بسبب خصائصه المضادة للأكسدة ، ويستخدم في عمليات مختلفة في الجسم ، بما في ذلك بناء العظام والكولاجين.
  • يمكن الحصول على فيتامين سي من عدة مصادر ، مثل: الكريم – سخينحلة يمكن أيضًا تناوله كمكمل غذائي ويمكن أيضًا الحصول عليه بشكل طبيعي من خلاله تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة.

كيف تعالج الكدمات بسرعة؟

عالج الكدمات بسرعة

هناك بعض الطرق والمواد الأخرى التي تقلل من ظهور الكدمات ومنها:


  • رابط مطاطي: يمكن استخدام هذا النوع من الكمادات في علاج الكدمة عن طريق الضغط الموضعي مباشرة أو على المنطقة المصابة لتقليل التورم حولها ، مما يؤدي إلى ضغط الأنسجة ومنع التسرب عبر الأوعية الدموية.
  • زهرة العطاس: يستخدم Arnica موضعياً لعلاج الكدمات وحالات الألم الأخرى المفاصل و تشقق الشفتين أين؟ وجدت دراسة أجريت عام 2010 أن مرهم زهرة العطاس يقلل بشكل فعال من الكدمات والندبات التي تسببها أنواع معينة من الليزر.

مواضيع ذات صلة:

مصادر:

                     
السابق
طلب تمويل 120 ألف ريال بنك التسليف 1444 نفاذ بنك التنمية الاجتماعية
التالي
حل كتاب الامتحان – أدب مدرسة الإحياء والبعث – ثانوية عامة 2023

اترك تعليقاً