سؤال وجواب

على ماذا يعتمد استقرار ذرات العناصر؟

على ماذا يعتمد استقرار ذرات العناصر؟، الذرة هي أصغر جزء من المادة ، وهي أصغر جزء يمكن الوصول إليه من عنصر كيميائي يحتفظ بالخصائص الكيميائية لذلك العنصر. تتكون الذرات من منطقتين: النواة الصغيرة ، وهي مركز الذرة وتحتوي على بروتونات موجبة الشحنة ونيوترونات متعادلة ، ومدارات أو مستويات طاقة تسمى مستويات الطاقة ، حيث تدور العديد من الإلكترونات سالبة الشحنة حول النواة. الذرات هي لبنات بناء الكيمياء.

المحتويات

على ماذا يعتمد استقرار ذرات العناصر؟

فهناك العديد من العناصر في مادة العلوم والتي لكل منها تركيب ذري كما هو موضح في الجدول الدوري، ويختلف عن باقي العناصر، ولكل عنصر خواصه الفيزيائية والتي تختلف عن باقي العناصر وهي التي تعتمد على الكتلة الذرية.

السؤال //  على ماذا يعتمد استقرار ذرات العناصر؟

الإجابة هي:


يعتمد استقرار ذرات العناصر: على عدد الالكترونات على المدار الخارجي للذرة، ئشئئ والذرات التي لا تحقق الاستقرار تعمل على تحقيقه من خلال ارتباطها مع غيرها من الذرات بروابط مختلفة.

على ماذا يعتمد استقرار ذرات العنصر؟

على ماذا يعتمد استقرار ذرات العناصر، حيث تُعرف الذرة بانها تتكون من بروتونات ذات شحنة موجبة ونيوترونات ذات شحنة متعادلة، كما ان النواة تكون شحنتها موجبة في حال تعادلت شحنة الإلكترونات السالبة مع شحنة لإلكترونات الموجبة في الذرة، وهنا تُعد متعادلة كهربياً، وفي سياق الحديث عن الذرة سوف نوضح على ماذا يعتمد استقرار ذرات العناصر.

                     
السابق
حل كتاب المعاصر انجليزي للصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الاول
التالي
شرح و تلخيص درس التنوع والتباين الاقليمي في الجزائر 4 متوسط؟

اترك تعليقاً