منوعات

عمل لليوم الوطني للمدرسه جديدة ومميزة 2021 انشطة وفعاليات احتفال

ينتظر شعبنا العريق شعب المملكة العربية السعودية موعد اليوم الوطني 91 بفارغ الصبر للاحتفال بهذه المناسبة المميزة والتي يترقبوها كل عام في مثل هذا الموعد ، وتتفاقم عمليات البحث في الوقت الراه عن انشطة وفعاليات ترفيهية عن اليوم الوطني للمدرسة وفيما يلي نقدم ما جمعناه حول هذا الموضوع .

المحتويات

موعد اليوم الوطني السعودي 91

يتزامن اليوم الوطني 91 للمملكة العربية السعودية مع يوم الخميس القادم الموافق 23 من شهر سبتمبر 2021م، و16 من شهر صفر 1443هـ، وهو ذلك اليوم العظيم الذي استطاع فيه الملك “عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود” -رحمه الله وأسكنه فسيح جناته- توحيد المملكة واستعادة جميع أجزاءها المفقودة بعد محاولات دامت لأكثر من 30 عام، حيث أصدر حينها مرسومًا ملكيًا يقضي بتحويل اسم الدولة السعودية من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية، ولقد جرى العرف بأن يشتمل هذا اليوم على الكثير من المظاهر والفعاليات الاحتفالية المبهجة التي يتمثل أهمها في تنظيم العروض الاحتفالية التراثية وعروض الألعاب النارية التي تضيء سماء المملكة في المساء.

موعد اجازة اليوم الوطني 91 السعودي 2021 / 1443

قامت كافة الجهات في المملكة بتحديد الموعد اللازم للعطلة الوطنية لسنة 2021م، على أن يكون يوم 23 من شهر سبتمبر، على أن تكون العطلة هي ثلاثة أيام، بدءًا من يوم الجمعة والسبت، على أن تكون العطلة لكافة القطاعات العامة، حتى يتم الاحتفال بهذا اليوم.


عمل لليوم الوطني للمدرسه

هنالك قدر كبير من الأفكار الجديدة والمبتكرة التي يمكن الاستعانة بها في إنجاز أعمال وفعاليات اليوم الوطني السعودي 91 داخل المدارس، ومنها على سبيل المثال:

  • ارتداء الطلاب للملابس الوطنية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، والتي تشتمل في واقع الأمر على مزيج ما بين اللونين الأبيض والأخضر.
  • تزيين المدارس والفصول بأعلام المملكة وبالملصقات التعريفية الخاصة بأحداث اليوم الوطني السعودي.
  • إقامة العروض المسرحية المتعلقة بتراث المملكة وبأمجادها السابقة.
  • توزيع أعلام المملكة على جميع الطلاب لحملها والتلويح بها عالياً.
  • إقامة بعض المسابقات الثقافية بين الطلاب في المعلومات العامة عن تاريخ المملكة، وتكريم الفائزين ومنحهم جوائز تشجيعية.
  • إقامة المسابقات الفنية بين الطلاب عن أفضل رسمة متعلقة باليوم الوطني السعودي، والفائز يتم تعليق لوحته على جدارن المدرسه.
  • تخصيص فقرة كاملة في الإذاعة للتحدث عن أهمية حب الوطن والانتماء إليه.
  • عروض مجموغة من الأفلام الوثائقية الصغيرة عن تاريخ المملكة وعن أهم الإنجازات التي استطاعت تحقيقها على مر الزمان.

أفكار حديثة للاحتفالات المدرسية باليوم الوطني

عادة ما يرغب البعض في الخروج عن المألوف والتوصل إلى مجموعة من الأفكار الإبداعية أثناء تنفيذهم لأي شيء جديد، وهذا تحديدًا ما ستتطرق إليه تلك السطور القليلة القادمة في عرض تشكيلة من الأفكار الحديثة والمبتكرة للاحتفال باليوم الوطني 91 في مدارس المملكة:

  • اللجوء إلى الطبيعة واستغلالها في توصيل المعاني السامية والنبيلة للطلاب.
  • تنظيم بعض الزيارات الترفيهية للأماكن التراثية الخاصة بالمملكة العربية السعودية.
  • تكريم أبناء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن المملكة وإعلاء رايتها عاليًا.
  • إعداد لوح ورقي كبير وتعليقه في واجهة المدرسة، ومن ثم يتم توجيه كل طالب لكتابة بعض الأمنيات أو الكلمات البسيطة التي تعكس مدى حبه للوطن.
                     
السابق
كلما زادت كتله الجسم .. القصور الذاتي
التالي
من اختصاصات مجلس الشورى دراسة التقرير السنوية ( √ أم خطأ )

اترك تعليقاً