سؤال وجواب

عند خالد ٢٩ كرة، واشترى له والده ٥ كرات أخرى كم كرة أصبح معه؟

المحتويات

عند خالد ٢٩ كرة، واشترى له والده ٥ كرات أخرى كم كرة أصبح معه؟

عند خالد ٢٩ كرة، واشترى له والده ٥ كرات أخرى كم كرة أصبح معه؟ سؤال نوضح لك إجابته في منصة فيرال، ويحتاج لحله الى عملية الجمع عملية رياضية تُبنى عليه فيرال ضم مجموعتين من الأشياء في مجموعة واحدة. وتكرار الجمع هو أبسط أنواع العد. والقيام بالجمع هو أحد أبسط المهام العددية، ويمكن للأطفال الذين يبلغ عمرهم خمس سنوات، بل بعض الحيوانات، القيام بها.

عند خالد ٢٩ كرة واشترى له والده ٥ كرات أخرى كم كرة أصبح معه

و الجواب الصحيح هو :
29 + 5 = 34 كرة


خصائص عملية الجمع :

الخاصيّة التبادليّة يُطلق على الخاصيّة الرياضيّة التي توضّح أنّ: (ناتج عمليّة الجمع لعددين متساوٍ، بِغَض النّظر عن ترتيب الأعداد المُضافة) اسم الخاصيّة التبادليّة ؛ أي أن: أ+ب=ب+أ؛ فعلى سبيل المثال إن: 10+5=15، كما أنّ: 5+10=15، ففي كلا المِثَالين إنّ ناتج عمليّة الجَمع هو 15 على الرّغم من اختلاف ترتيب الأعداد.

الخاصيّة التجميعيّة يُطلق على الخاصيّة الرياضيّة التي توضّح أنّ: (ناتج مجموعةً من الأعداد الحقيقيّة يبقى متساوياً عند تغيير الأعداد الموجودة داخل الأقواس أو طريقة تجميع الأعداد المضافة) اسم الخاصيّة التجميعيّة ، وتتكوّن مجموعة الأعداد من ثلاثة أرقام غالباً؛ حيثُ إنّ أ+(ب+جـ)= ب+(أ+جـ) = جـ+(أ+ب)؛ فعلى سبيل المثال إنّ 4+(3+2)=9، كما أنّ 3+(4+2)=9 أيضاً.

خاصيّة الهويّة يُطلق على الخاصيّة الرياضيّة التي توضّح أنّ: (ناتج عمليّة جمع أي عدد مع الصّفر يساوي دائماً العدد الأصليّ) اسم خاصيّة الهويّة ؛ أي أن: أ+0=أ؛ فعلى سبيل المثال إنّ 0+3=3، كما أنّ 3+0=0.

خاصيّة المعكوس الجمعي يُطلق على الخاصيّة الرياضيّة التي توضّح أنّ: (ناتج عمليّة جمع أي عدد مع معكوسه الجمعي يساوي دائماً العدد صفر) اسم خاصيّة المعكوس الجمعي (بالإنجليزيّة: Property of Opposites)؛ أي أن: أ+ (-أ)=0؛ فعلى سبيل المثال إنّ 5+(-5)=0.

 

                     
السابق
عوداً حميداً للطلاب والطالبات ( عبارات ) 2021 / 2022
التالي
ناتج ضرب ما يلي : ١,٣ × ٢,٣ =؟

اترك تعليقاً