منوعات

فريق تلسكوب جيمس ويب على وشك نشر أعمق رؤية للكون في تاريخ البشرية

قال مدير ناسا ، بيل نيلسون ، خلال مؤتمر صحفي في معهد مراصد الفضاء في بالتيمور ، إن الوكالة ستكشف عن أعمق صورة للكون تم التقاطها بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي في 12 يوليو 2022.

تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب في ديسمبر 2021 بقيمة 10 مليارات دولار ، وهو يدور الآن حول الشمس على بعد 1.5 مليون كيلومتر من الأرض ويمكنه استكشاف الكون أكثر من أي تلسكوب سابق ، وذلك بفضل حجمه الكبير.مرآة أساسية وملحقات مواجهة للأشعة تحت الحمراء باللون الأحمر ، مما يسمح لها برؤية الغبار والغاز أيضًا.


وأضاف نيلسون: “استكشاف أجسام النظام الشمسي والأغلفة الجوية للكواكب الخارجية التي تدور حول نجوم أخرى يعطينا أدلة على أن غلافها الجوي قد يكون مشابهًا لغلافنا الجوي … وقد يجيب على بعض أسئلتنا: من أين أتينا.”؟ ومن نحن؟ وماذا هناك؟ سيجيب على بعض الأسئلة التي لم نطرحها بعد.

مع توسع الكون ، يتغير الضوء من النجوم المبكرة من الأشعة فوق البنفسجية والأطوال الموجية المرئية إلى أطوال موجات الأشعة تحت الحمراء الأطول ، والتي يمكن للتلسكوب اكتشافها بدقة.

تعود أقدم الأرصاد الكونية إلى 330 مليون سنة بعد الانفجار العظيم ، ويعتقد العلماء الآن أنهم يستطيعون بسهولة تحطيم رقم قياسي بفضل قدرة تلسكوب جيمس ويب على التركيز في ضوء الأشعة تحت الحمراء ، مما يسمح لنا بالنظر إلى الوراء في الوقت المناسب للانفجار العظيم. حدث قبل 13.8 مليار سنة.

20 عاما في العمل

كشف نائب مدير ناسا ، بام ميلروي ، أن الشراكة مع أريان سبيس ستسمح لتلسكوب جيمس ويب بالعمل لمدة 20 عامًا ، أي ضعف ما كان متوقعًا.

في 12 يوليو 2022 ، ستشارك ناسا التحليل الطيفي الأول الذي أجراه تلسكوب جيمس ويب لكوكب خارجي بعيد ، حسبما قال كبير علماء ناسا توماس زوربوشن.

التحليل الطيفي هو أداة لتحليل التركيب الكيميائي والجزيئي للأجسام البعيدة ، ويمكن أن يساعد التحليل الطيفي للكواكب في تحديد خصائص غلافها الجوي وخصائص أخرى ، مثل وجود الماء وطبيعة أرض الكوكب.

قال زوربوشن: “سننظر إلى هذه العوالم من البداية ، مما يجعلنا نتساءل طوال الليل بينما نحدق في السماء المرصعة بالنجوم: هل هناك حياة في مكان آخر؟”

قال عالم الفلك نستور إسبينوزا من مرصد جيمس ويب لوكالة فرانس برس إن التحليلات الطيفية السابقة للكواكب الخارجية كانت أدواتها محدودة للغاية مقارنة بقدرات تلسكوب جيمس ويب الآن. بفضل تلسكوب جيمس ويب ، “فتحنا نافذة ضخمة حيث يمكننا رؤية كل التفاصيل الصغيرة.”

اقرأ أيضًا:

وسط ترقب علمي عالمي ، تلسكوب جيمس ويب الفضائي جاهز للإطلاق

كيف سيغير تلسكوب جيمس ويب الفضائي نظرتنا للكون؟

ترجمة: عمرو أحمد حمدان

تحرير: محمد حسن أجك

# فريق # تلسكوب # جيمس # ويب # سوف # نشر #the #deepest # رؤية # الكون # في # تاريخ # البشرية #

                     
السابق
حل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة للثانوية العامة 2022 علمى وادبي,اجابة امتحان العربي للثانوية
التالي
أخبار الأهلي هيثم شعبان يعلن تشكيل بتروجيت لمباراة الأهلي في كأس مصر

اترك تعليقاً