سؤال وجواب

فكر ماذا يحدث لو ان الارض تدور حول محور عمودي غير مائل؟

المحتويات

فكر ماذا يحدث لو ان الارض تدور حول محور عمودي غير مائل؟

نسلط الضوء في هذه المقالة على موضوع مهم استرعى اهتمامنا، وجاء طرحه في عدة أسئلة من قبل الطلاب والطالبات على مدار اليوم، وهو ميل محور الأرض فماذا لو كانت الأرض تدور حول محور عمودي غير مائل ؟ ما الذي يمكن أن يحدث في هذا الوضع؟ وهذه التساؤلات استدعت منا البحث والتحري حول نظرية دوران الأرض في محور عمودي مائل وما الحكمة من ذلك والأسباب التي تجعل الأرض تدور حول محور عودي مائل.

ماذا يحدث لو لم تكن الارض تدور حول محور عمودي بشكل مائل؟

لو لم يكن محور الأرض مائلا لوقعت أشعة الشمس عمودية فقط على خط الاستواء، ولظلت مائلة على بقية أنحاء الأرض على طول الزمان، وبذلك تصبح الحالة المناخية في كل بقعة من الأرض ثابتة دون تغيير ولا يكون للفصول الأربعة أي وجود.


ماذا سيحدث لو كان محور الارض غير مائل بدرجة 23,5؟

لو كان محور الأرض عموديا على فلك الكسوف
⬅️⁩لسقطت أشعة الشمس بشكل عمودي ودائم على خط الاستواء اي في نصفي الكرة الأرضية .
⬅️⁩لتساوى الليل والنهار في جميع انحاء الأرض .
⬅️⁩الفصول متساوية في نصفي الكرة الأرضية.

ماذا يحدث لو كان محور الارض غير مائل

دائماً ما نشجع في موقع فيرال طرح المواضيع المهمة والمفيدة والتي تستدعي استحضار العقل وتنشيطه للبحث حول حقائق الأمور، وهذا السؤال في غاية الأهمية ، فلو كان محور الأرض غير مائل لاصبحت أشعة الشمس عمودية فقط على دائرة الاستواء وظلت مائلة على بقيه أنحاء الأرض على مر الزمان وأيضا تصبح حاله المناخ فى كل بقعة من الأرض ثابته دون تغير ولا يحدث تعاقب فصول السنة الاربعه.

فكر ماذا يحدث لو ان الارض تدور حول محور عمودي غير مائل؟

لو كان محور الأرض عموديا على فلك الكسوف لسقطت أشعة الشمس بشكل عمودي ودائم على خط الاستواء اي في نصف الكرة ، ولتساوى الليل والنهار في جميع انحاء الأرض، ولوصل نور الشمس وحرارتها الى القطبين في وقت واحد، وبذلك لكانت الفصول متساوية في نصفي الكر
imageنتيجة بحث الصور عن يحدث لو كان محور الارض غير مائل

                     
السابق
علل ما سبب وجود حاجز عضلي بين القسم الايمن والايسر للقلب؟
التالي
أي مما يأتي موجات مائية تكونت بفعل حدوث زلزال تحت المحيط

اترك تعليقاً