منوعات

فوائد أكل الخوخ للمعدة و الكلى

المحتويات

فوائد تناول الخوخ للمعدة

يمكن أن يكون لتناول القراصيا أو شرب عصير القراصيا العديد من الفوائد الهضمية ، مثل:

1. تنظيم الجهاز الهضمي

يعتبر الخوخ من المصادر الطبيعية لبعض المواد التي تسهل عملية الهضم ، مثل:


  • الألياف الغذائية

الألياف الموجودة في الخوخ التي تتحرك عبر الجهاز الهضمي تمتص الماء من الأمعاء وتزيد من حجم النفايات ، مما يمكن أن يساعد في: منع بعض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والحفاظ على وتيرة منتظمة لعمليات الهضم والإفراز.

  • بعض المواد القلوية الطبيعية

يمكن أن تساعد المواد القلوية الموجودة في الخوخ في مقاومة الحموضة العالية في الأمعاء ، بالإضافة إلى تخفيف بعض اضطرابات الجهاز الهضمي ، مثل: الغثيان وعسر الهضم والإمساك.

وتجدر الإشارة إلى أن الفوائد الهضمية للخوخ في هذا الصدد لا تقتصر على لب الثمار فحسب ، بل يمكن أن يكون لزهور الخوخ أيضًا تأثير طبيعي مضاد للإمساك ، حيث تحتوي هذه الأزهار على مركبات يمكن أن تساعد في تقوية التقلصات. من جدران الجهاز الهضمي وزيادة أعدادها ، مما يساعد في تنظيم حركة الطعام المهضوم وفضلات المنتجات في الجهاز الهضمي.

2. تهدئة اضطراب المعدة

تحتوي الخوخ المعلب ، على وجه الخصوص ، على ألياف أقل من نظيراتها الطازجة ، لذا فإن الخوخ المعلب هو وجبة خفيفة جيدة لمن يعانون من اضطرابات المعدة العامة أو مشاكل مثل الانتفاخ والإسهال.

يتم تضمين هذا النوع من الوجبات الخفيفة في قائمة الأطعمة الموصى بها في نظام غذائي خفيف على القناة الهضمية ، ويمكن أن يساعد هذا النوع من النظام الغذائي في تهدئة بعض اضطرابات الجهاز الهضمي.

3. تحسين صحة بكتيريا الأمعاء الجيدة

يحتوي الخوخ على نوعين من الألياف ، أحدهما يسمى الألياف القابلة للذوبان ، وعلى وجه الخصوص ، يمكن أن يساعد هذا النوع من الألياف في تزويد بكتيريا الأمعاء الجيدة بالطعام الذي تحتاجه لإكمال وظائفها ، وعندما تحصل البكتيريا على طعامها ، فإنها تنتج أنواع معينة من الدهون المفيدة.

يمكن للدهون المذكورة أن تساعد في تخفيف بعض الالتهابات في الأمعاء ، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض بعض اضطرابات وأمراض الجهاز الهضمي ، مثل: مرض كرون ومتلازمة القولون العصبي.

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول

                     
السابق
تفسير حلم رؤية عورة اختي في المنام لابن سيرين
التالي
طباعة بيان حالة معلم 2022 الرابط الرسمي والخطوات لمعلمي التربية والتعليم والأزهر

اترك تعليقاً