منوعات

فوائد فاكهة النوني ستصدمك – مدونة المناهج السعودية

ستندهش من فوائد فاكهة النوني. النوني هو ثمرة شجرة استوائية تنمو في جنوب شرق آسيا ، وهي من أشهر الفواكه المستخدمة في الطب الشعبي التقليدي. يستخدم العصير أيضًا في العديد من العلاجات المنزلية.
تحتوي فاكهة النوني على مضادات الأكسدة القوية التي تمد الجسم ببعض الفوائد الصحية ، مثل دعم جهاز المناعة وتقليل الالتهابات.

تعتبر أوراق النوني طعامًا تقليديًا في الثقافات القريبة من مكان نموها ، بما في ذلك جنوب شرق آسيا وجزر المحيط الهادئ ، في حين أن الثمار لها طعم قوي ومر. الأشخاص الذين يستخدمون النوني يصنعون الفاكهة إلى هريس أو معجون أو عصير ويستخدمونها بمفردها أو مع مكونات أخرى ، ويمكن أيضًا تخمير عصير النوني بإضافة السكر إليه.
في السطور التالية نلقي نظرة معًا على الفوائد الرئيسية لفاكهة وعصير النوني:

ستصدمك فوائد فاكهة النوني

المحتويات


محتوى فاكهة النوني

تحتوي فاكهة النوني على العديد من الفيتامينات والمعادن ، وخاصة:
فيتامين سي.
– حديد.
الكالسيوم.
البوتاسيوم
مشتر.
المغنيسيوم
صوديوم.
الزنك.
الفوسفور.
السيلينيوم

فوائد فاكهة النوني

– تقليل آلام المفاصل

قد تحتوي فاكهة النوني وعصيرها على بعض الخصائص المسكنة والمضادة للالتهابات. للمساعدة في التعامل مع الألم. تشير الأبحاث المنشورة في مجلة Foods Trusted Source إلى أن التجارب السريرية البشرية أظهرت فوائد محتملة لعصير النوني للمفاصل ، بما في ذلك تقليل الألم وزيادة نطاق الحركة.

– يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة

هناك صلة بين الإجهاد التأكسدي والأضرار التأكسدية للخلايا وعدد من الحالات المزمنة في الجسم. تساعد مضادات الأكسدة في محاربة آثار الضرر التأكسدي والجذور الحرة. الأطعمة النباتية مثل فاكهة النوني غنية بالمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة.

تقليل الضرر الناجم عن دخان التبغ

وجدت دراسة نشرت في Food Science & Nutrition Trusted Source أن عصير فاكهة النوني يقلل من الإجهاد التأكسدي لدى مدخني التبغ الثقيل ، حيث يحتوي دخان التبغ على آلاف المواد الكيميائية السامة والمواد المسرطنة التي تتلف الحمض النووي وتسبب أضرارًا مؤكسدة للخلايا.
من بين 245 مشاركًا في الدراسة ، كان لدى أولئك الذين شربوا عصير فاكهة النوني علامات أقل بنسبة 46-57 في المائة على الأضرار التأكسدية من دخان التبغ.

يدعم صحة القلب

ستصدمك فوائد فاكهة النوني
ستصدمك فوائد فاكهة النوني

قد يساعد عصير النوني في دعم القلب عن طريق خفض نسبة الدهون في الدم والكوليسترول وتقليل الالتهابات ، وكلاهما يمكن أن يكون من عوامل الخطر لأمراض القلب.
تشير الأبحاث المنشورة إلى أن فاكهة النوني قللت من عوامل الخطر لدى المدخنين الشرهين ، مثل LDL ومستويات الكوليسترول الكلية ، بالإضافة إلى تقليل علامات الالتهاب التي تسمى بروتين سي التفاعلي. في غير المدخنين ، وجدت دراسة نُشرت في الطب البديل والطب البديل القائم على الأدلة أن فاكهة النوني وعصيرها يخفضان ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

– تقوية المناعة

نظرًا لارتفاع نسبة فيتامين C في فاكهة النوني ، فإنه يدعم بشكل كبير جهاز المناعة. تشير الأبحاث المنشورة في Foods Trusted Source إلى أن النماذج تُظهر قدرة نوني على تعديل جهاز المناعة ، مما يساعد في الحفاظ على صحة الناس.

– فقدان الوزن

يساعد عصير النوني على إنقاص الوزن.يؤدي استهلاك عصير النوني إلى العديد من التأثيرات التي قد تعزز فقدان الوزن.وجدت الأبحاث المنشورة في Voprosy Pitannia أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة الذين أضافوا النوني إلى نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية قد حسّنوا من نتائج فقدان الوزن ، بما في ذلك:
انخفاض نسبة الدهون في الجسم.
فقدان أقل للعضلات.
محيط الخصر المنخفض.

* المصدر: medicalnewstoday.com

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

                     
السابق
رابط خدمات مكتب العمل حجز موعد الكتروني رقم
التالي
اسئلة اختبار رياضيات ثالث متوسط الفصل الثالث ف3 1443

اترك تعليقاً