سؤال وجواب

فيديو الرمثا الاعتداء على شخص؟

المحتويات

فيديو الرمثا الاعتداء على شخص؟

هجوم شخصي بالفيديو الرمثا يوم الأربعاء 28 سبتمبر شهد لواء الرمثا في الأردن أعمال شغب في شوارع الرمثا من قبل مواطن اعتدى جسديا على رجل وضربه بشدة أمام عائلته لكن الكاميرا رصدت هذا الفيديو والحادث، ففي هذا المقال سنناقش بالتفصيل فيديو الرمثا الاعتداء على شخص؟ وهذه الحادثة التي جذبت اهتمامًا واسعًا جدًا في شوارع الأردن.

فيديو الرمثا اليوم … الاعتداء على شخص

تلقت مديرية الأمن العام شكوى بالحادثة وعلى الفور قام فريق من المحققين بفحصها ووجد الشخص الذي كان مختبئًا منذ الليلة السابقة، قادرة على الحصول على عقوبة رادعة:


  • أصدر اللواء عبيد الله المعايطة مدير الأمن العام، أوامره لجميع قادة ومديري المنطقة بالبدء في وضع خطة أمنية قوية موضع التنفيذ لإنفاذ القانون، والقبض على المشتبه بهم ومعاودة المخالفين والمطلوبين، فضلا عن مواجهة أي شخص قد يميل إلى مهاجمة الأرواح والممتلكات أو تخويف المواطنين.
  • وأصدر أوامر لقوات الدرك بمساعدة الأقسام المكلفة بالتحقيق الجنائي، ومكافحة المخدرات، والأمن الوقائي ، والوحدات الأخرى المتخصصة في مكافحة الجريمة، ومساعدتها في جهودها ضمن ضوابط صارمة في البحث والقبض على المشتبه فيهم، تكرار المخالفين وأولئك الذين لديهم الأولوية الذين يشكلون تهديدًا لأمن وسلامة المجتمع.
  • وأوضح المعايطة أن مديرية الأمن العام ستعمل على تطبيق القانون والعدالة حفاظاً على السلم العام، وأن حزمتنا تنبه أي معتدين أو مجرمين.
  • وبعد الهجوم تحركت الأجهزة الأمنية سريعا لتحديد مكان المشتبه به الذي تم اعتقاله وتسليمه للجهات المختصة قبل تسليمه الى الحاكم الإداري بحسب محافظ اربد رضوان العتوم الذي تحدث معه “المملكة”.
  • ولحماية سلامة المواطنين، أشار العتوم إلى أنه “لن يتم التسامح مع أي شخص يخالف القانون”.

القبض على شخص اعتدى على آخر أمام أطفاله في لواء الرمثا

تعتبر قضية لواء الرمثا من مواضيع التفاعل الجماهيري في الأردن، فقد ظهر شاب مسلح واعتدى على الطفل أمام عائلته، لكن هذا الحدث الخطير وثقته إحدى كاميرات المواطنين. وعلى الفور حققت السلطات الأمنية الأردنية في هذه الواقعة التي استفزت الجد الأكبر، فيما أكدت لواء الحي أنه تم اعتقال هذا الشاب وأن القوات الأمنية تقوم بدورها على أكمل وجه لتجنب ارتكاب جرائم. ويؤثر انتشار هؤلاء المشبوهين بشكل كبير على سير المجتمع ويؤدي مباشرة إلى انتشار الجريمة.

نبذة عن الأردن

تقع الأردن إحدى الدول العربية الإسلامية في غرب آسيا، وبشكل أكثر دقة على الحافة الشمالية لشبه الجزيرة العربية، يتدفق نهر الأردن على طول حدوده الغربية ويعطي الأردن اسمه، الأردن دولة غير ساحلية ومتماسكة ذات مناخ شبه جاف ودخل متوسط​​، وتتميز بكونها واحدة من أكثر الدول العربية أمانًا واستقرارًا في الشرق الأوسط.

تاريخ الأردن

على الرغم من أن بعض الأشخاص قد وصلوا إلى الأردن لأول مرة حوالي 50000 قبل الميلاد، إلا أن التاريخ الحقيقي للبلاد بدأ خلال العصر البرونزي، أو الحقبة بين 3200 و 1950 قبل الميلاد، واستمر حتى العصر الحديدي منذ عام 597 قبل الميلاد، أشارت الأدبيات الدينية إلى عدد من المواقع الأردنية بما في ذلك موآب وجلعاد، من المهم أن نتذكر أن الإسكندر الأكبر حكم منطقة شاسعة، بما في ذلك الأردن وكان له تأثير كبير على نموها وتطورها وكذلك إنشاء مراكز تجارية فريدة، ثم خلال القرنين الثاني والرابع قبل الميلاد حكم الإغريق المنطقة وقدموا مساهمات كبيرة في تطوير الحضارة والنظام التعليمي، عندما ظهر المثقفون والمفكرون طوال ذلك الوقت كانت هناك مدن مثل فيلادلفيا وجدار في ذلك الوقت، قبل غزو الإمبراطورية العثمانية للمنطقة في القرن الرابع عشر الميلادي وسيطرتها اللاحقة حتى عام 1918 م، كان الأردن تحت السيادة الإسلامية في 25 مايو 1946 م أعلن الأردن استقلاله عن الإمبراطورية العثمانية.

                     
السابق
اذاعة طلاب ثانوية المطورون لعام 1444 بمناسبة اليوم الوطني اعداد رائد النشاط بدر النفيعي
التالي
تلخيص نص انسان ما بعد الموحدين؟

اترك تعليقاً