سؤال وجواب

في اي دوله توجد مدينه المحرق

في اي دوله توجد مدينه المحرق

في اي دوله توجد مدينه المحرق ؟ ومدينة المحرّق هي مدينة بحرينية تقع في جزيرة المحرق في أقصى شمال مملكة البحرين أصبحت عاصمة للدولة بين عامي 1810 ومايو 1923م، وقد أسسهاالعتوب. وقد جعلت المحرق محافظة من محافظات البحرين الخمس في عام 2002م (انظر محافظة المحرق).

وهي في تكوينها شبيهة بحرف ال M الإنجليزي، ومساحتها الإجمالية حوالي سبعة أميال مربعة، أما سطحها فهو في مستوى سطح البحر أو تحته بقليل عدا المنطقة الواقعة من أقصى الشمال القديم لمدينة المحرق توجد أعلى منطقة في حى البوخميس حيث المكان المبنى عليه مسجد البوعينين وشواطئ المحرق رملية يحيط بها شريط عريض من الصخور المرجانية وكلها تبدو ظاهرة للعيان في حالة الجزر.

جغرافيا

  • الموقع الجغرافي: شرق مدينة المنامة في شمال البحرين
  • المساحة: في الوقت الحالى حوالي 30 كم وهي في تزايد مستمر بسبب عمليات الدفان للمشاريع سواءً لإسكانية العامة أو المشاريع الإسكانية الفاخرة الخاصة مثل مشروع جزر أمواج (قرب قرية قلالي ومشروع ديار المحرق ومشروع دلمونيكا (مدينة راقية صحية لم يبدأ العمل فيها بعد).2
  • السكان: 44,684 (آخر إحصاء رسمي في سنة 1991م(1)) وبين الجهاز المركزي للمعلومات أن العدد وصل إلى ما يقارب 120 ألف نسمة تقديرياً في سنة 2006م.

في اي دوله توجد مدينه المحرق ؟

الإجابة : تقع في جزيرة المحرق في أقصى شمال مملكة البحرين .


                     
السابق
كم تستغرق صناعة ساعة rolex واحدة
التالي
لماذا يحرص المسلمون على تتبع حركة اوجه القمر

اترك تعليقاً