منوعات

قتل مرض الطاعون الأسود آلاف الناس في القرون الوسطى

وجاء في السؤال رقم 22 من كتاب العلوم للفصل الثالث المتوسط ​​في اختبار الوحدة: قتل الطاعون الأسود آلاف الأشخاص في العصور الوسطى. اشرح كيف يمكنك الحصول على معلومات حول هذا المرض؟ كيف انتشر؟ هل ما زالت موجودة؟ وإذا كان الأمر كذلك ، فكيف يتم علاجها؟ فلنجيب على هذا السؤال بالتفصيل في النقاط التالية.

المحتويات

قتل الطاعون الأسود آلاف الأشخاص في العصور الوسطى. اشرح كيف يمكنك الحصول على معلومات حول هذا المرض؟ كيف انتشر؟ هل ما زالت موجودة؟ وإذا كان الأمر كذلك ، فكيف يتم علاجها؟

والجواب الصحيح هو:


  • بحث وصفي.
  • من خلال جمع المعلومات حول المرض ومدى انتشاره في الماضي ، ووجوده وعلاجه الحاليين ، يتم الحصول على معلومات حول هذا المرض من مصادر مختلفة ، وأهمها الإنترنت.

كيف يمكن حل المشكلة؟

يتبع العلماء طرقًا مختلفة لحل المشكلات والإجابة على الأسئلة العلمية ، وتتجمع هذه الأساليب في قسمين رئيسيين:

  • بحث وصفي؛ هو من يجيب على الأسئلة العلمية من خلال الملاحظة ، فالمعلومات التي يمكن جمعها عن الكوليرا وبكتيريا الأمعاء ، على سبيل المثال ، هي بحث وصفي.
  • البحث التجريبي؛ وهو الذي يجيب على الأسئلة العلمية باختبار الفرضية ، واتباع الخطوات المتسلسلة والتنظيم الجيد.

أنواع الأساليب العلمية

الطرق العلمية هي خطوات يجب اتباعها لحل المشكلات ومنها ما يلي:

  • بحث وصفي؛ هو الذي يحل المشكلة من خلال الملاحظة (يصف المشكلة).
  • البحث التجريبي؛ يجيب على المشكلة باختبار الفرضية (التجربة).
قدمنا لكم أعزائي الطلاب، والطالبات في مدارس المملكة العربية السعودية إجابة سؤال؛ قتل مرض الطاعون الأسود آلاف الناس في القرون الوسطى وضح كيف يمكنك الحصول على معلومات عن هذا المرض؟ وكيف انتشر؟ وهل ما زال موجودا إلى الآن؟ وإذا كان كذلك فكيف يعالج؟، نلقاكم في مقال آخر، ومعلومات تفيدكم أكثر.

قتل الطاعون الأسود آلاف الأشخاص في العصور الوسطى

الجواب الصحيح هو: البحث الوصفي من خلال جمع المعلومات عن المرض ومدى انتشاره في الماضي ورصد وجوده الحالي وعلاجه يتم الحصول على معلومات عن هذا المرض من مصادر مختلفة أهمها الإنترنت.

                     
السابق
نوع الرابطة في مركب mgcl2 … ما هي أنواع الروابط الكيميائية؟
التالي
محمد اسم معرفه لانه علم

اترك تعليقاً