سؤال وجواب

قدرة الكائن الحي على التعايش مع التبدلات الحاصلة في بيئته؟

قدرة الكائن الحي على التعايش مع التبدلات الحاصلة في بيئته؟ نعرض لكم قدرة الكائن الحي على التعايش مع التبدلات الحاصلة في بيئته في موقع  فيرال لكافة القراء والمتاعبين لنا في الوطن العربي حيث الأجوبة الصحيحة الرائجة على شبكة الإنترنت. ومعكم الان اجابة السؤال “قدرة الكائن الحي على التعايش مع التبدلات الحاصلة في بيئته؟”

المحتويات

قدرة الكائن الحي على التعايش مع التبدلات الحاصلة في بيئته؟

التأقلم البيولوجي هو العملية التي تتكيف بها الكائنات الحية مع التغيرات في بيئتها ، مثل التغيرات في الارتفاع أو درجة الحرارة أو الرطوبة أو التركيب الضوئي أو الرقم الهيدروجيني، مما يسمح له بالحفاظ على التوازن عبر مجموعة من الظروف البيئية.


أمثلة على تكيّف الكائنات الحية مع البيئة؟

غالبًا ما تكون نباتات الغابات الاستوائية المطرية ذات جذور كبيرة وواسعة تنتشر على جميع جوانب الشجرة، توجد هذه الجذور عندما تكون التربة ذات المحتوى غذائي سيئ، وتنمو فقط لمسافات قصيرة تحت الأرض للاستفادة من المغذيات من الطبقة الرقيقة من التربة السطحية حيث تتركز معظم العناصر الغذائية. عادة ما تحتوي الأشجار في الغابات المطيرة على لحاء رقيق وناعم، وذلك لعدم وجود حاجة للحفاظ على الرطوبة حيث أن موطنها دائم الرطوبة.

ما قدرة الكائن الحي على التعايش مع التبدلات الحاصلة في بيئته؟

لا تحتاج هذه الأشجار إلى إنفاق الطاقة لتطوير لحاء كثيف. القليل جدًا من ضوء الشمس يخترق مظلة الغابات الاستوائية المطيرة بسبب الغطاء النباتي المورق، وبالتالي، غالبًا ما يتم ترتيب أوراق النباتات التي تنمو في الغابات الاستوائية المطيرة في زوايا مختلفة بحيث تتلقى ما يكفي من ضوء الشمس لإجراء عملية التمثيل الضوئي بفعالية

                     
السابق
معنى اسم مالك وصفات حامله 2022 • الصفحة العربية
التالي
شرح و اعراب قصيدة القلب المتيم للصف التاسع؟

اترك تعليقاً