اخبار حصرية

قصة القبض على حسام سلام وما هي التهم الموجهة له

المحتويات

حسام سلام ويكيبيديا

سجلت السلطات المصرية هدفاً كبيراً باعتقال القيادي في حركة حسم حسام منوفي محمود سلام لدى هبوطه الاضطراري في طائرة شركة “بدر” للطيران السودانية في مطار الأقصر ، ليقع في قبضة المخابرات المصرية قبل توجهه إلى تركيا عبر الخطوط الجوية السودانية، حيث أنه متورط في عدد من العمليات الإرهابية داخل مصر.

وفي التفاصيل ، فإنه تم إخلاء طائرة من السودان متجهة نحو تركيا وذلك أثناء هبوطها اضطراريا في مطار الأقصر بسبب إنذار بنشوب حريق في مخزن الحقائب، حيث تم اخلائها من كافة ركابها ومن بينهم حسام سلام.


من هو حسام سلام ؟

يعد حسام منوفي، من مؤسسي وكوادر حركة حسم الإرهابية ومتهم رئيسي في القضية رقم 64 لسنة 2017 جنايات القاهرة والقضية رقم 724 لسنة 2016 والمحالة للقضاء العسكري برقم 64 لسنه 2017 جنايات شرق، والمعروفة إعلاميًا بـ “تأسيس حركة حسم الإرهابية”.

وتورط حسام منوفي في عدة عمليات تفجيرات واغتيال من أبرزها: “اغتيال اللواء عادل رجائي قائد الفرقه 9 مدرعات، والرائد محمود عبد الحميد صادق رئيس مباحث قسم طامية، والملازم بقسم شرطة العمرانية أحمد عز الدين”.

كما تورط “منوفي” في التخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية منها محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، ومحاولة اغتيال المستشار أحمد أبو الفتوح، والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق.

قصة حسام سلام برنامج الحكاية مع عمرو اديب

كشف الإعلامي عمرو أديب،  كواليس إلقاء القبض على حسام منوفي سلام، القيادي في حركة حسم الإرهابية.

وتابع عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية” والمذاع عبر قناة ” إم بي سي مصر”،: “حسام منوفي كان يستقل طائرة متجهة من السودان الى تركيا، والتي هبطت اضطراريا فى مطار الأقصر الدولي، وتم إلقاء القبض على القيادي الإخواني التابع لحركة حسم الإخوانية الإرهابية، والذي وصف بـ الصيد الثمين.

وأوضح أديب: “بعد هبوط الطائرة السودانية  المتجهة الى تركيا  في مطار الأقصر تم توقيف القيادي حسام منوفي سلام قبل هروبه إلى تركيا، حيث يوجد قادة الإخوان الفارين من مصر عقب الإطاحة بحكمهم في 2013.

وأكمل أديب:” أثناء الرحلة J4690 والمتجهة الى مدينة إسطنبول صدر إنذار من نظام الكشف عن الدخان في كابينة البضائع حجرة رقم (1) وكإجراء روتيني في هذه الحالات وحرصاً على سلامة الركاب بما تقتضيه لوائح وقوانين الطيران بالهبوط في أقرب مطار حيث تمت عمليه الهبوط بكل سلاسة بمطار الأقصر الدولي”.

وأضاف:” تم عمل تفتيش مفصل ومراجعات كاملة  وقد تم الكشف عن أنها كانت إشارة خاطئة من نظام الكشف عن الدخان في منطقة كابينة البضائع ، لافتا  إلى أنه نسبة للمدة الزمنية التي استغرقت في التفتيش والتدقيق على سبب صدور هذا الإنذار الكاذب؛ فقد تسبب ذلك في تقييد زمن عمل طاقم الرحلة إلى مدينة إسطنبول، وبالتالي قررت الشركة إرسال طائرة بديلة إلى مدينة الأقصر لنقل الركاب، ومواصلة بقية الرحلات، وعودة الطائرة إلى الخرطوم، معقبا: “تم عمل التفتيش اللازم وألقت السلطات المصرية القبض على القيادي حسام منوفي سلام أحد مؤسسي حركة حسم”.

                     
السابق
ما هي كمية الدم التي تمر في الكليتين يومياً؟
التالي
اكمل هذه التشكيلة ٣-٦-١٠-٢٠-٢٤

اترك تعليقاً