سؤال وجواب

قصة مسلسل لتر من الدموع التركي ويكيبيديا

قصة مسلسل لتر من الدموع التركي ويكيبيديا , نتعرف في السطور التالية على قصة مسلسل لتر من الدموع Bir Litre Gözyasi ، وهو نسخة تركية من مسلسل 1Litre of Tears أو Ichi rittoru no namid النّسخة اليابانيّة سنة 2005 , وفيما يلي نتعرف على تفاصيل أكثر عن المسلسل التركي لتر من الدموع ؟؟

قصة مسلسل لتر من الدموع التركي ويكيبيديا – موسوعة المنهاج

المحتويات

قصة مسلسل لتر من الدموع التركي ويكيبيديا

مسلسل لتر من الدموع هو مسلسل تركيّ حديث مقتبس من نسخة يابانية لمسلسل Ichi rittoru no namid والمأخوذة من مذكرات آيا الفتاة اليابانيّة ذات الـ15 عشرة عامًا ، ويعرف المسلسل أيضًا باسم مذكرة الدموع أو مذكرة من الدموع , وهو مأخوذ من مسلسل ياباني يحمل نفس الإسم ، و الذي حقق نسبة مشاهدة قياسية في اليابان ، وقد كان يتألف المسلسل الياباني من 11 حلقة فقط ، وهو من إنتاج شركة «فوجي نيتورك» ، والذي تدور أحداثه حول طالبة عمرها 15 عامًا ، تعاني من مرض الضمور في الأعضاء ، حيث ظلت تحارب من أجل لبقاء صامدة في الحياة.


ما هي قصة المسلسل التركي لتر من الدموع

يحاكي المسلسل قصة جيهان الفتاة التي تَسعَد بالتحاقها في الجامعة وتستعد بكامل حماسها لأجل ذلك، لكنّ والدتها فيجن يوركلي تُصدم بخبر إصابة ابنتها بمرض خطير لا علاج له على الإطلاق ومن أعراضه عدم التّوازن في المشي، عدم القدرة على الكتابة بشكل صحيح، إضافة لضغف القدرة على الكلام وتكون أمّها أول مَن يعلم بالخبر، فتجتهد في مساندة ابنتها للتغلب على المرض والبقاء على قيد الحياة، برغم أنّه مرض نادر في إطار مثير مصوّر للمعاناة.

أبطال مسلسل لتر دموع

مسلسل لتر دموع من أخراج سرحان شاهين وكتب السيناريو كل من ميريتش أوزون، سيرتاك إرجين، نيش شين ، وفيما يأتي أبرز أبطال المسلسل:

ميراي دانير (جيهان يوركلي)

وهي ممثلة تركيّة ولدت في 15 يناير 1999 في إسطنبول،تركيا، أمها فيجين ديلجين، لديها أخت اسمها إيبك نور دانير ، بدأت التمثيل منذ التاسعة من عمرها، درست البيانو والتشيلو والغناء في مدرسة سيمال ريست راي الثانوية للفنون الجميلة لكنها لم تكمل بسبب كثرة الغياب.

من أهم أعمالها: درسنا أتاتورك Dersimiz Atatürk، شجرة سينار Çinar Agac، عندما يرن الجرس آفي Zil Çalinca Avi .

مارت يازجي أوغلو (ماهر تكين)

وهو ممثل تركيّ ولد في 10 مايو 1993 في إسطنبول، تركيا، درس إدارة الأعمال في جامعة أيدن، واهتم بالتمثيل خلال دراسته في الجامعة، وبدأ بتعلم التمثيل في ورشة عمل أوميت سيراك لتفنيات التمثيل الحديثة.

أهم أعماله: المدينة المفقودة Kayip Sehir، كاراغول Karagul، محمد فاتح العالم Mehmed: Bir Cihan Fatihi.

سانام تشيليك (فيجن يوركلي)

وهي ممثلة تركية ولدت في 18 مايو 1975 في اسطنبول، تركيا، أيضًا هي ممثلة مسرحيّة فازت بأكثر من 12 جائزة تمثيليّة ين عامي 1996 و2005.

من أهم أعمالها: الفيلة والعشب Filler ve Çimen، عاليا Aliye، الملاك الأسود Black Ange.

تولجا تكين (مظفر يوركلي)

وهو ممثل تركي ولد في 19 مارس 1973 في أنقرة، تركيا، تخرج من جامعة هاسيتيب قسم مسرح كونسر فتوار عام 1996.

من أهم أعماله: تذكرنا Bizi Hatırla، أنت بلدي Vatanım Sensin، البازار الكبير: أومور أتاي Kapalı Çarşı : Ömür Atay.

                     
السابق
شركة رواد الوطن التعليمية بخميس مشيط توفر وظائف تعليمية في (مختلف التخصصات)
التالي
مطعم زهرة لبنان شارع الدفاع ( الخالدية والشهامة )

اترك تعليقاً