منوعات

 قواعد كرة اليد للكراسي المتحركة قبل انطلاق كأس العالم لأول مرة في مصر


16:06 | الاثنين 19 سبتمبر 2022

د كرة اليد على كرسي متحرك

الخميس المقبل ، انطلاق أول بطولة كأس العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة ، والتي تستضيفها مصر ، في ملعب د. قاعة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

قبل البطولة ، نقوم بالإشراف على أبرز قواعد اللعبة ، والتي تتوافق إلى حد كبير مع قوانين كرة اليد الشاطئية ؛ يوجد 3 لاعبين في الملعب وحارس مرمى ، يجب أن يكون أحدهم امرأة.


قواعد كرة اليد للكراسي المتحركة قبل انطلاق المونديال لأول مرة في مصر

تتكون المباراة من نصفين مدة كل منهما 10 دقائق ويتم حساب نتيجة كل شوط على حدة. يجب أن ينتهي الشوط بنتيجة إيجابية مع تقدم أحد الفريقين ، وفي حالة التعادل 1-1 ، سيتم لعب 5 دقائق بما في ذلك “الكرة الذهبية” لتحديد الفائز.

هناك بعض القواعد الأخرى في اللعبة مثل في حالة الهجوم يسمح لحارس المرمى بالمشاركة في الهجوم بحيث يهاجم 4 لاعبين ويكون الهدف فارغًا ، وهنا في حالة قيام حارس الفريق المنافس بإنقاذ الكرة و التسديد على المرمى الفارغ للفريق الخصم من المرمى إلى المرمى ، يتم احتساب الهدف على أنه اثنين.

وهناك أيضًا حالات أخرى يتم فيها حساب الهدف باثنين ، مثل ركلات الجزاء ، وكذلك اللعبة الجمالية إذا قام اللاعب بتدوير الكرسي 360 درجة ، ثم سجل الهدف ، وأي لعبة جمالية أخرى ، وهذه الحالات “كرات جمالية” أهداف “، تُترك لتقدير طاقم تحكيم المباراة.

يجب ألا تزيد معدلات الإعاقة في الملعب عن 12 درجة.

الاجتماع الفني للبطولة

وسيعقد الاجتماع الفني للبطولة يوم الأربعاء المقبل ، والذي سيوضح بعض القواعد الأخرى أو تغيير القواعد الحالية.

اللافت أن كأس العالم هي المشاركة الأولى لفريقنا لكرة اليد للكراسي المتحركة. – لم يخوض أي مباراة من قبل محلياً ودولياً. لأنه لم يتم إجراء مباريات ودية مع البرتغال بسبب ضيق الوقت ، بالإضافة إلى اعتذار باكستان لاستضافة منتخبنا الوطني بعد كارثة الفيضانات التي ضربت البلاد.

الجهاز الفني لفريقنا بقيادة وائل عبد العاطي ، يدعو الجماهير إلى التحلي بالصبر مع الفريق ؛ إنها أول بطولة له ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن البرازيل والهند لديهما دوري محلي للعبة.

وستقام البطولة بمشاركة 6 منتخبات هي مصر والبرازيل والهند وهولندا وسلوفينيا وتشيلي.

يضم معسكر منتخبنا الوطني 10 لاعبين يشاركون في بطولة العالم بينهم 7 رجال و 3 سيدات على النحو التالي: محمد فرج ، مجدي طلعت ، سامي منصور ، محمد محمد حسب النبي ، محمد أنور ، ربيع حسني ، أحمد عصام ، آيات أحمد. وفاء محمد وتوبا نجدي محمود يقود فريقنا فنيا وائل عبد العاطي المدير الفني ابراهيم نصر المدرب العام كرم مرسي المدير الاداري د. رومان نبيل معالج فيزيائي ود. عادل ابراهيم المشرف العام على الفريق.

                     
السابق
اختبار يقيس نقاط قوتك وضعفك، ويساعدك في تطوير ذاتك بكفاءة وفعالية.
التالي
دليل المعلم في مادة علم الأحياء للصف العاشر العلمي المنهاج السوري

اترك تعليقاً