سؤال وجواب

كتابة فقرة تصف فيها جو السعادة في كنف الوالدين؟

المحتويات

كتابة فقرة تصف فيها جو السعادة في كنف الوالدين؟

نوفر لكم فقرة تصف فيها جو السعادة في كنف الوالدين، حيث أننا نوفر لكم في منصة فيرال كتابة فقرة عن جو السعادة في كنف الوالدين، وتعتمد الكتابة على بعض الخطوات والتي نوضحها لكم في سطورنا التالية.


فقرة تصف فيها جو السعادة في كنف الوالدين

حتى تتمكن من كتابة فقرة لغوية مميزة في أي موضوع، لا بد من استخدام ألفاظ ومفردات تستوحي موضوع الفقرة، مع مراعاة استخدام المفردات السهلة والبسيطة التي يسهل فهمها للجميع.

كتابة فقرة تصف فيها جو السعادة في كنف الوالدين؟

يعتبر الوالدين هو مفتاح السعادة لان عن طريق تقديم البر والطاعة لهما، وقد أوضحت مصادر التشريع الإسلامية أنه من أجل تحقيق البركة والخير هو القام بطاعة الوالدين، لأنهما سبب تفريج الكربات واجابة الدعوات وببرهما والإحسان إليهما ينشرح الصدر وتطيب الحياة فمن كان بارا بوالديه كان من السعداء فى الدنيا، وقد ورد ذلك في الصحيحين قال صلى الله عليه وسلم: “من سرّه أن يُمدّ له في عمره ويُزاد له في رزقه فلبرّ والديه وليصل رحمه” فياله من شعور واحساس عظيم عندما تكون مهموما وبك مشاكل الدنيا وجميع مصائبها وعندما تلقى بنفسك فى حضن والدتك فتشعر بانك اصبحت طفل من جديد، وبذلك يكمن السر بالشعور بالسعادة في كنف الوالدين.

اكتب فقرة لغوية تصف فيها جو السعادة في كنف الوالدين؟

يقول الله تعالى فيه قولا خالدا : (وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا ) السرّ يكمن في تعاليم القران وتعاليم المصطفى عليه الصلاة والسلام، فقد أعطى للوالدين مرتبة عالية حتى إنه عندما سئل أي العمل أحب إلى الله؟ قال: (الصلاة على وقتها، قال ثم أي قال: بر الوالدين قال ثم أي قال: الجهاد في سبيل الله) [رواه البخاري]. لاحظ ترتيب الاعمال الاحب الى الله …الصلاة لوقتها دون تاجيل ولا تاخيرلانها تعني الانتماء للدين وتعبر عن حب الله تعالى ثم …..بر الوالدين والاحسان اليهما ثم الجهاد في سبيل الله … النبي صلى الله عليه وسلم اعتبر إيذاء الوالدين من الكبائر بل من أكبر الكبائر!! قال صلى الله عليه وسلم: (ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قلنا بلى يا رسول الله، قال: الإشراك بالله وعقوق الوالدين ….[رواه البخاري].
                     
السابق
تحضير نص نهج البردة؟
التالي
تحليل نص النفق الرابط بين اسبانيا والمغرب اولى باك؟

اترك تعليقاً