سؤال وجواب

كتابة مقالة عن الاهمية الاقتصادية والغذائية والبيئية لشجر الزيتون؟

كتابة مقالة عن الاهمية الاقتصادية والغذائية والبيئية لشجر الزيتون؟ يذكر القرآن شجرة الزيتون في عدة مواضع مما يدل على أهمية هذه الشجرة. شجرة الزيتون شجرة مباركة ونستفيد من الزيت والزيتون. لها فوائد عظيمة ، كما في القرآن الكريم ، أكبر دليل على آثارها العلاجية المهمة على صحة الإنسان ، وبعد ذلك سنراجع مقالتك عن الأهمية الاقتصادية والغذائية والبيئية لأشجار الزيتون؟

المحتويات

كتابة مقالة عن الاهمية الاقتصادية والغذائية والبيئية لشجر الزيتون؟

تعتبر أشجار الزيتون من الأشجار المباركة التي تجلب الكثير من النعم على المسلمين وهي من الأشجار القليلة التي ورد ذكرها في القرآن، وبارك الله بها من فوق السّموات السّبع، وجعلَ فيها آيات عظيمة وشفاءً للإنسان من كثير من الأمراض والعِلل، علاوةً عن الأهميّة البيئيّة والاقتصاديّة التي تعود بها على لا لإنسان البيئة والمكان، حيث سخّر الله للإنسان جميع ما في هذه الأرض ليصل بها إلى الله، وليتعرّف بها على آيات الله العظيمة، إنّ أحسن اغتنام هذه الخيرات بما يُرضي الله، وإنّ أحسن إلى نفسه في تلك المزروعات المُباركة.


مقال عن الاهمية الاقتصاديه والغذائيه والبيئيه لشجر الزيتون؟

لقد خلقَ الله تعالى للإنسان جميع الأمور التي تضمن له الحياة الكريمة، من مكان وغذاء ونباتات وحيوانات، وجعلَ تلك الأمور طوع أمره، وبنانه، على أن يكون الإنسان ذو نشاط عقلي وحكمة تضمن له السّير في الاتّجاه الصّحيح، وفي ذلك نطرح الآتي:

ما هو فوائد الزيتون على حياة الانسان ؟

للزيتون فوائد عديدة ابرزها:

  • يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ومواد مضادة للالتهابات.
  • يعالج اضطرابات المعدة.
  • يحارب مُسببات الأمراض.
  • يحتوي على مركبات فينولية، مثل الهيروكسيتيروسول، حيث يحارب جلطات الدم.
  • يزود الجسم بالحديد، ويقوي جهاز المناعة.
  • يزود الجسم بالكثير من العناصر الغذائية، مثل الفتيامينات، والمعادن، والمركبات العضوية، والنحاس، والألياف، ومركبات الفينول، والمواد المضادة للأكسدة.
  • يُعزز قوة العظام.

موضوع مقال عن اهمية شجر الزيتون؟

تعتبر شجرة الزيتون من أشهر الأشجار التي تقدم خدمات متنوعة للمزرعة ، حيث تعتبر من الأشجار دائمة الخضرة. تساعد جذور شجرة الزيتون التي تمتد بعيدًا في الداخل على زيادة تماسك التربة وتساعد على تحسين خصوبة المحاصيل الأخرى، علاوةً عن الاستخدام الكبيرة الأخرى لشجر الزّيتون، حيث يُعتبر حطب الزّيتون النّاتج عن التحطيب أحد أفضل وأجود أنواع الحطب المُستخدم في التّدفئة، ويتم الاستناد عليه في كثير من الدّول كوقود للتدفئة، والاستخدامات الأخرى، ويعتبر الزيتون من الأغذية ذات القيمة الغذائيّة العالية، والتي يمكن الحُصول عليها بأسعار رخيصة، وقد بيّنت دراسات أهمية أن يتناول كلّ شخص يوميا ما لا يقل عن ثماني حبات من الزّيتون.

                     
السابق
قصه انسان عاش في بلاد الغربه لكنه ظل وفيا لوطنه واهله واصدقائه؟
التالي
وضح كيف يستطيع الشخص المصاب بالصرع العيش بصوره طبيعيه؟

اترك تعليقاً