اخبار حصرية

كم تم رفع راتب ذوي الدخل المحدود بالامارات ٢٠٢٢؟

المحتويات

كم تم رفع راتب ذوي الدخل المحدود بالامارات ٢٠٢٢؟

يهتم العاهل الاماراتي بأصحاب الدخل المحدود من خلال توفير كل سبل الراحة والمعيشة الكريمة لهم ، وفي اطار حرص رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بذوي الدخل المحدود ، فقد قرر إعادة هيكلة “برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل” ليصبح برنامجاً متكاملاً بمبلغ 28 مليار درهم، ليرتفع مخصص الدعم الاجتماعي السنوي من 2.7 مليار إلى 5 مليارات درهم ، ولاقى هذا القرار رواجاً كبيراً لدى اصحاب الدخل المحدود وعبروا عن سعادتهم بالحكومة الاماراتية وحرصها على مساعدتهم .

كم تم رفع راتب ذوي الدخل المحدود بالامارات ٢٠٢٢؟

ويجسد توجيه رئيس الدولة بتقديم هذا الدعم، من خلال البرنامج الاجتماعي الأشمل الذي يرفع الميزانية من 14 مليار درهم إلى 28 مليار درهم، الحرص على توفير مختلف سبل الدعم للأسر المواطنة والمواطنين ذوي الدخل المحدود تعزيزاً للاستقرار الأسري.

ما هي المخصصات الجديدة لـ أصحاب الدخل المحدود في الامارات ؟

واستحدث برنامج الدعم، أربعة مخصصات جديدة هي: مخصص السكن، ومخصص التعليم الجامعي، ومخصص العاطلين عن العمل من المواطنين فوق سن 45 ومخصص للمتعطل الباحث عن العمل.

وتهدف المخصصات الأربعة إلى تمكين الأسر الإماراتية محدودة الدخل من الحصول على المسكن الملائم، وتشجيع الأبناء المتفوقين على الالتحاق بالجامعة، ودعم كبار السن من المواطنين.

ما هي علاوات فئة الدخل المحدود في الامارات 2022

نود بالاشارة هنا أن برنامج الدعم يغطى من خلال وزارة تنمية المجتمع يغطي مختلف المحاور الأساسية للأسر المواطنة ذات الدخل المحدود بما يشمل علاوة رب الأسرة وعلاوة الزوجة وعلاوة الأبناء، والدعم المالي المخصص للسكن، والاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية والماء والكهرباء والوقود، إضافة إلى الدعم المالي المؤقت للمواطنين العاطلين الباحثين عن العمل، والمواطنين العاطلين عن العمل فوق سن 45، نقلاً عن وكالة أنباء الإمارات “وام”.

علاوة رب الأسرة.


علاوة الزوجة.

علاوة الأبناء.

علاوة دعم المواد الغذائية.

علاوة دعم الكهرباء والمياه.

علاوة دعم الوقود.

                     
السابق
اخبار الزمالك فيريرا يعلن تشكيل الزمالك لمباراة مصر المقاصة الودية
التالي
كاتب فرنسي من مؤلفاته احدب نوتردام؟

اترك تعليقاً