منوعات

كم عدد ركائز تعزيز الصحة هناك؟

كم عدد ركائز تعزيز الصحة هناك؟ يعد هذا السؤال من ضمن الأسئلة الكثيرة التي يبحث عنها العديد من الاشخاص , فالكثير منهم يرب في معرفة كم عدد ركائز تعزيز الصحة هناك , وفي هذه المقالة سوف نتطرق للحديث عن هذا الموضوع بشكل مفصل وشامل عبر السطور التالية ..

المحتويات

كم عدد ركائز تعزيز الصحة هناك؟

الجهات الصحية الاتحادية ؟

تهدف وزارة الصحة ووقاية المجتمع الجهة الصحية الاتحادية لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين والمقيمين بالدولة، من خلال خدماتها الوقائية والعلاجية في كافة إمارات الدولة. وهي المسؤولة عن تطوير جاهزية النظام الصحي للتعامل مع الجوائح والمخاطر الصحية.


 وقد أتاحت وزارة الصحة عددا من المبادرات والمشروعات لتعزيز الصحة العامة في المجتمع، من خلال خدمات صحية شاملة ومبتكرة، كما أطلقت حملات لتعزيز الوعي الصحي داخل المجتمع.

 والجدير بالذكرتعمل وزارة الصحة على بناء المستشفيات المجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية في ربوع الدولة وتوظف الكوادر الطبية ذات الكفاءة والخبرات العالية , كما تحرص الوزارة على تطوير أنظمة المعلومات الصحة وتقديم الخدمات التنظيمية والرقابية على القطاع الصحي.

الجهات الصحية المحلية

أنشأت بعض الإمارات سلطات صحية لتقديم الخدمات الصحية المحلية في تلك الإمارات. ففي إمارة أبوظي تمثل دائرة الصحة-أبوظبي الجهة التنظيمية للنظام الصحة في الإمارة وتتولى مراجعة القوانين وتنفيذ المعايير والتشجيع على تقديم خدمات ذات جود عالمية. وفي إمارة دبي تدير هذه المهام هيئة الصحة بدبي، وفي إمارة الشارقة هيئة الشارقة الصحية.

النظام الصحي الإماراتي 2022

تسعى الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2022 إلى تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية . حيث ستعمل الدولة، وبالتعاون مع كافة الهيئات الصحية المحلية على اعتماد كافة المستشفيات الحكومية والخاصة، وفق معايير وطنية وعالمية واضحة من ناحية تقديم الخدمات، وجودة وكفاية الكادر الطبي.

                     
السابق
كلام عن ليلة النصف من شعبان ٢٠٢٢
التالي
كم عدد المسام في وجه الانثى البالغه

اترك تعليقاً