منوعات

كم عدد سكان الصين 2022

ما هو عدد سكان الصين 2022 ؛ هذه الدولة هي أكبر دولة في القارة الآسيوية وتبرز باعتبارها الدولة التي تضم أكبر عدد من السكان في العالم. لذلك ، سعت الحكومة الصينية إلى سن قوانين وتشريعات للحد من النمو السكاني الحالي والمستقبلي. عبر موقع Arabawi Neti ؛ سنتعلم المزيد عن سكان الصين في عام 2022 وفقًا للبيانات التي نشرتها هيئة الإحصاء الوطنية.

فهرس

المحتويات

ما هو عدد سكان الصين 2022

يبلغ عدد سكان الصين في عام 2022 1448471403 نسمة ، مما يعني أن الصين لا تزال تحتل المرتبة الأولى بين دول العالم من حيث عدد السكان. كما نجد أن الكثافة السكانية في الصين وصلت إلى 153 لكل كيلومتر مربع ، مما يجعلها الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم ، على الرغم من جهود الحكومة الصينية لتقليل الكثافة السكانية العالية في البلاد.[1]


انظر أيضًا: كم عدد سكان السنغال في عام 2022

الكثافة السكانية في الصين 2022

تنقسم الصين إلى 22 مقاطعة ، وتعد شنغهاي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان من بين المدن الصينية الأخرى. فيما يلي شرح للكثافة السكانية في بعض المدن الصينية بناءً على إحصائيات عام 2022:

الترتيب عدد سكان المدينة 1 شنغهاي 34 مليون 2 قوانغتشو 25 مليون 3 بكين 24.9 مليون 4 شنتشن 23.3 مليون 5 ووهان 19 مليون 6 تشنغدو 18.1 مليون 7 تشونغتشينغ 17 مليون 8 تيانجين 15.4 مليون 9 هانغتشو 13.4 مليون 10 شيان 12.9 مليون شخص

الولادات في الصين

انخفض معدل المواليد في الصين منذ عام 2022 في أعقاب سياسات الدولة بشأن منع الحمل ؛ بلغ معدل المواليد في الصين عام 2022 نحو 12 مليون طفل سنويًا ، بعد أن كان الرقم في عام 2019 حوالي 14.65 مليون طفل سنويًا. لذلك يأمل البعض أن ينخفض ​​عدد سكان الصين في السنوات القادمة نتيجة للسياسات المتبعة في الصين. دولة في السنوات الأخيرة.[2]

انظر أيضًا: كم عدد سكان كوريا الجنوبية في عام 2022

ما هو عدد سكان الصين المتوقع في عام 2030؟

يتوقع الخبراء أن يصل عدد سكان الصين المتوقع إلى 2 مليار إلى 250 مليون شخص بحلول عام 2030 ، مما يعني أن الصين قد تواجه بعض الاكتظاظ السكاني ، مما قد يؤثر على نمو اقتصادها. قد يتطلب أيضًا إعادة التوزيع الجغرافي للسكان في المناطق الريفية.

كم عدد السكان المسلمين في الصين 2022

تشير الإحصائيات إلى أن عدد المسلمين في الصين بلغ نحو 120 مليون مسلم. لكن من الصعب تحديد نسبة المسلمين في الصين مقارنة بإجمالي السكان لعدم وجود إحصائيات تشير إلى تصنيف السكان حسب معتقداتهم الدينية.

انظر أيضًا: كم عدد سكان تايلاند في عام 2022

أين الصين على الخريطة؟

تقع الصين في قارة آسيا في الجزء الجنوبي الشرقي على طول ساحل المحيط الهادئ. إذا نظرنا إلى الحدود. سنرى أن هذا البلد يشترك في حدوده مع أربعة عشر دولة. هذه هي روسيا ومنغوليا من الشمال وكوريا الشمالية من الشرق وبوتان ونيبال وباكستان والهند وأفغانستان وكازاخستان من الغرب وفيتنام وبورما ولاوس من الجنوب. تشترك الصين أيضًا في حدود شرقية مع اليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ، حيث يلتقي بحر الصين الشرقي.

ما هو حجم الصين؟

الصين هي واحدة من أكبر الدول في العالم. تبلغ مساحتها حوالي 9.6 مليون كيلومتر مربع. الصين هي الدولة الثالثة في العالم بعد روسيا وكندا من حيث المساحة ، لذلك نلاحظ أن الدولة الصين ليست مكتظة بالسكان ، على الرغم من كونها الدولة الأولى في العالم من حيث عدد السكان.

تاريخ موجز للصين

دولة الصين هي دولة قديمة ذات تاريخ غني ، يعود تاريخها إلى العصر الحجري القديم عندما اكتشف العلماء عددًا كبيرًا من الآثار التي يعود تاريخها إلى مليون عام. كما وجد العلماء أن اكتشاف طريقة إشعال النار واستخدامها البدائي يعود إلى الحضارة القديمة للصين.

هل هذا صحيح؛ كانت الحضارة الصينية من أهم الحضارات التي كانت موجودة منذ القدم ، كما ظهرت في العديد من المناطق خلال تلك الفترة واستطاعت أن تفرض ثقافتها في منطقة جغرافية واسعة من القارة الآسيوية. نشأت تلك الحضارة في العديد من المراكز الإقليمية في العصر الحجري ؛ بما في ذلك مدن نهر اليانغتسي والنهر الأصفر.

لذلك توصلنا إلى خاتمة هذه المقالة بعد معرفة عدد سكان الصين في عام 2022. تعرفنا أيضًا على التاريخ القديم للصين ، ومعدل المواليد في الصين قبل عام 2022 وعدد المسلمين الذين يعيشون في ذلك البلد. †

                     
السابق
توضيح مدى النقص الناتج عن عدم القيام بهذا البحث؟
التالي
انجلش ورلد الصف الثاني |حل تدريبات كتاب Workbook English World 2✍️ Unit 8 حل تدريبات كتاب التمارين

اترك تعليقاً