منوعات

كم عمر الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي

كم عمر الشيخ محمد بن راشد؟ حيث يعتبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – حفظه الله – من أهم الشخصيات الوطنية التي تقلدت مناصب مهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي شهدت قدراً هائلاً من التطور والتطور في عهده مما سمح لها باللحاق بالركب. مع الدول المتقدمة الكبرى في العالم على جميع المستويات ، فمن هو الشيخ محمد بن راشد ، ما هي وظيفته ، كم عمره وما هي أيضًا أبرز إنجازاته في الدولة ، هذا ما سيتم شرحه بالتفصيل بالفقرات التالية.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سمة وطنية إماراتية رفيعة المستوى. نظرًا لأنه يتمتع بدرجة عالية من الرقي والكياسة ، فهو عنصر مؤثر للغاية في توفير الدولة ، حيث يشغل منصب نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة [1] وهو أيضًا حاكم إمارة دبي ، حيث بدأ حكم الإمارة عام 2006 بعد وفاة أخيه الشيخ مكتوم بن راشد ، ومحمد بن راشد أحد أبناء الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم – رحمه الله. روحه.


لا يعتبر الشيخ محمد بن راشد مجرد سمة قيادية ، بل هو سمة من سمات القيادة. في الواقع ، تعلمت منذ الصغر أبرز فنون الصيد وركوب الخيل والشعر ، وكانت تحب عقد المجالس العامة ، مما جعله صفة عزيزة على كل أبناء الشعب الإماراتي. تلقى الشيخ سنوات تعليمه الأولى في البلاد ، ولكن في عام 1996 سافر إلى لندن لدراسة اللغة في كامبريدج ، ويقال أن محمد بن راشد بنى عددًا كبيرًا من الجمعيات الخيرية والمؤسسات الثقافية والتعليمية.

ولد الشيخ عام 1949 م. وعليه ، فإن الإجابة على السؤال عن عمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو أنه يبلغ الآن 71 عامًا ، ويذكر أن أول وظيفة تولى بها الشيخ كانت تنصيبه كرئيس للشرطة والأمن العام في عام 1968 م. . ، تلاه تعيينه وزيراً للدفاع عام 1971 م ، وأصبح ولياً لإمارة دبي عام 1995 م إلى عام 2006 م ، ثم حاكماً لإمارة دبي وعضوًا في مجلس الدولة. تم انتخاب المجلس الأعلى للاتحاد في 4 يناير 2006 م وأخيراً الشيخ محمد بن راشد نائباً لرئيس الدولة وكذلك رئيساً لمجلس الوزراء اعتباراً من اليوم الحادي عشر في العاشر من فبراير 2006 وحتى الآن.[2].

هناك عدد لا حصر له من الإنجازات التي حرص الشيخ محمد بن راشد على منحها لجميع أبناء دولة الإمارات في السنوات الأخيرة. ومن أشهر مآثر الشيخ ما يلي:[3]:.

استثمر محمد بن راشد الوقت والجهد في إقامة مشاريع اقتصادية ساهمت في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في دول الإمارات ، بحيث احتلت الدولة المركز الأول على محور استقرار الاقتصاد الكلي.

كان مهتمًا بتطوير التكنولوجيا والبحوث وعلوم الفضاء حيث تولى مشروع إطلاق أول مسبار فضائي إلى المريخ من دولة عربية ، ومن المتوقع أن يعود مسبار إلى المريخ العام المقبل 2021 ، والذي يتزامن مع الخمسين. ذكرى توحيد الإمارات السبع في دولة واحدة.

الشيخ محمد بن راشد هو صاحب مبادرة مواجهة القراء العرب ، والتي من خلالها يتم تشجيع الطلاب على قراءة عدد من الكتب في مختلف المجالات سنويًا ، مع جوائز وتكريمات للطلاب الذين تمكنوا من مشاركة أكبر قدر من المعرفة والمعرفة كل عام ضمت هذه المسابقة مشاركين من جميع الدول العربية.

في عهده ، تم إنشاء مشروع (جزر النخيل) ، والذي يزعم البعض أنه الأعجوبة الثامنة بين عجائب الدنيا السبع ، حيث يضم ثلاث من أكبر ثلاث جزر اصطناعية في العالم ، مما يعني أن هذه الجزر تم إنشاؤها و تم تشييدها بشكل اصطناعي بالكامل وتشمل: جزيرة نخلة ديرة وجزيرة نخلة جميرا وجزيرة نخلة جبل علي.

كما شهدت الدولة عددًا كبيرًا من المباني والهياكل المعمارية ، فضلاً عن الخدمات الحكومية والمرافق عالية الجودة والتقدم في مجال التوعية التعليمية وغيرها من الإنجازات المهمة.

                     
السابق
طريقة الدفع في مايندست؟
التالي
قصائد شعر عن الامام السجاد 2022 كلمات و عبارات شعر عن الامام السجاد ٢٠٢٢

اترك تعليقاً