اخبار حصرية

كم مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة

المحتويات

كم مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة

مدة الدورة الشهرية تتفاوت من فتاة إلى أخرى، بغض النظر عن الحالة الصحية أو النفسية، فترة استمرار الدورة الشهرية حيث تختلف دَورة الحيض التي يتم حسابها من أول يوم في دورة ما إلى أول يوم في الدورة التالية، من امرأة إلى أخرى.

وقد تقل مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة عن 24 يومًا وقد تزداد عن 38 يومًا، وفي حال عدم انتظامها يجب استشارة الطبيب المختص لمعرفة السبب.


أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة

تشمل أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة ما يأتي:

1. أسباب غير طبية لعدم انتظام الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة

هناك العديد من الأسباب غير الطبية التي قد تسبب عدم انتظام مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة، منها:

  • التوتر والقلق

أحد أكثر أسباب عدم انتظام مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة انتشارًا هو التوتر الناتج بعد الزواج، إذ أن التوتر يؤثر على الهرمونات وعلى ما تحت المهاد ليسبب عدم انتظام وعدم قدوم الدورة.

  • تغير الوزن

إن التغيرات المفاجئة في الوزن، سواء كانت زيادة في الوزن أو نقصان في الوزن تسبب تغيرًا في نظام عمل الجسم ومن الممكن أن تسبب توقف الإباضة.

  • استخدام وسائل منع الحمل

إن استخدام المرأة المتزوجة لوسائل منع الحمل المختلفة قد يسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، فمثلًا استخدام اللولب الرحمي قد يسبب النزيف الشديد.

بينما تسبب حبوب منع الحمل الاستحاضة (Spotting) بين الدورات الشهرية التي قد تزول بعد عدة أشهر من الاستعمال، وهو عبارة عن نزيف أخف وأقصر مدة من الدورة الشهرية.

  • تغير الروتين اليومي

يشمل الزواج عدة تغييرات في الروتين اليومي مثل الانتقال إلى منزل جديد وتغير نظام الأكل وتغير البرنامج اليومي، الأمر الذي يؤدي إلى اختلاف مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة.

                     
السابق
تحتوي قارورة على ١ ٧٥ ل من عصير الجزر ماكمية العصير بالمللتر بيت العلم
التالي
مطار مصطفى بن بولعيد

اترك تعليقاً