اخبار حصرية

كم مرة تم ترميم قصر الحصن

المحتويات

كم مرة تم ترميم قصر الحصن

كم مرة تم ترميم قصر الحصن ؟ يعتبر قصر الحصن بناء تاريخي قديم يقع في مدينة أبوظبي، يعكس تاريخ وإنجازات أبو ظبي حيث إنه يعتبر أحد أهم معالمها التراثية، ويعكس التاريخ والإنجازات في أبوظبي بصورة متواصلة منذ القرن الثامن عشر ولغاية اليوم.

كم مرة تم ترميم قصر الحصن

تم ترميمه والحفاظ عليه ليكون مفتوحا للزوار من قبل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي. تسمى المنطقة بأكملها منطقة الحصن الثقافية، وتضم إلى جانب الحصن المجمع الثقافي، وبيت للحرفيين. يبلغ عمر أقدم قطعة في القصر 3000 عام، ويحتوي على مقتنيات تخص بعض أفراد عائلة آل نهيان، ومقتنيات تعود لعصر الشيخ زايد الأول.


كم مرة تم ترميم قصر الحصن

كان الحصن هو الوحيد المبني من الحجارة ، وكان السكان الأصليون يعيشون في أكواخ البرستي، ولكن مع ازدهار تجارة اللؤلؤ ، أصبحت المنطقة ذات أهمية سياسية واقتصادية أكبر. تم توسيع المبنى وأصبح أكثر فخامة بفضل المدافع التي تحميها. في عام 1892 ، تمت مراجعة الهدنة الدائمة ، وكانت دول الهدنة محمية من قبل الحكومة البريطانية ، المسؤولة أيضًا عن الشؤون الخارجية ، لكنها احترمت سيادة رؤساء الهدنة في الإمارات.

كانت بدايات القرن العشرين عصيبة بالنسبة لأبوظبي حيث توجب عليها في ذلك الحين مواجهة تحديات داخلية وإقليمية. وقد بدأت المشاكل في المنطقة مع اندلاع الحرب العالمية الأولى، والانكماش الحاد في تجارة اللؤلؤ الناتج عن تطوير اليابان للؤلؤ الزراعي. ومن هنا أصبح السكان يعانون من قلة فرص العمل.

                     
السابق
هل من الضروري ان يسعى كل فرد في المجتمع لكي يكون مبتكرا
التالي
لماذا توقفت قناة دراما الوان ؟ سبب توقف قناة دراما الوان ؟

اترك تعليقاً