منوعات

كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد مؤسسة التأمينات أونلاين

محتوى المقال
يرغب العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية في معرفة كيفية طلب معلومات حول راتب التقاعد عبر الإنترنت ، مؤسسة التأمين ، لإصداره في الوقت المحدد بينما يسعى هذا المعهد لرعاية العاملين في القطاع الخاص والمدني والعام في مجال الدفع بعد التقاعد أو إنهاء الخدمة لأسباب مختلفة ، والتأمين هو جزء من الراتب الشهري للموظف لدفع قيمة التأمين بعد انتهاء عقده مع صاحب العمل. كما يوفر التأمين الدعم اللازم للموظفين في حالة الوفاة أو العجز الكلي أو الجزئي.
يتم تحديد الراتب التقاعدي على أساس عدد من الأسس ، وعلى وجه الخصوص: المسمى الوظيفي الذي على أساسه يتم تعيين الموظف ، وطبيعة العمل ، وعدد سنوات العمل ، والدرجة التي حققها الموظف ، و آخر راتب تم استلامه من الموظف ، وتاريخ التحاقه بنظام التأمينات الاجتماعية ، بينما تقدم المؤسسة العديد من الأسئلة المتعلقة بالخدمات ، منها: الإبلاغ عن الاشتراك في التأمينات الاجتماعية برقم الهوية ، والإبلاغ عن التأمينات برقم السجل المدني ، والإبلاغ عن التأمينات عن طريق الهوية. الرقم والسجل المدني ، والاستعلام عن الحقوق المالية مع رقم الهوية.

كيف تتقدم بطلب للحصول على معاش التقاعد عبر الإنترنت؟
يمكن المطالبة بمعاش الشيخوخة إلكترونيًا من خلال مؤسسة التأمين في المملكة العربية السعودية باتباع عدد من الخطوات على النحو التالي:


اذهب إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
أدخل اسم المستخدم.
وأدخل كلمة المرور.
انقر فوق بدء الخدمة.
اختر خدمة المعلومات.
تسجيل البيانات الشخصية.
اكتب رقم الهاتف المحمول.
أدخل رمز التحقق المرسل إلى الهاتف المحمول.
انقر لعرض معلومات المعاش.
ظهور بيانات راتب صاحب المعاش والمستحقات المالية.

تقدم بطلب للحصول على صندوق تقاعد عبر الإنترنت
أسئلة حول المساهمات المالية برقم معرف التأمين
تزود مؤسسة التأمين الاجتماعي الموظفين المسجلين في نظامها المالي بالخدمة لإتمام عملية التحقق من استحقاق التأمين باتباع الخطوات التالية:

                     
السابق
دعاء الفجر اليوم السبت ، ادعية مستجابة وقت اذان الفجر اليوم السبت ، دعاء صباح اليوم مع الفجر
التالي
حل تمارين دفتر الانشطة في اللغة العربية صفحة 93،92 للسنة الثالثة ابتدائي(الجيل الثاني ).

اترك تعليقاً