سؤال وجواب

كيفية تقديم اعتراض على نتائج القبول الموحد 2022 – 2023؟

نقدم لكم اليوم خطوات الاعتراض على نتائج القبول الموحد 2022 -2023، حيث الإعلان عن نتائج القبول الموحد للجامعة الأردنية ، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب إن النتائج سيتم الإعلان عنها من قبل فريق تنسيق القبول الموحد التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المسؤول الأردني القبول الموحد بالجامعة. في مساء يوم 29 سبتمبر 2022 ، فقد أوضح الخطيب في بيان صحفي أنه سيتم إرسال رسائل نصية قصيرة SMS إلى أرقام الهواتف المحمولة للطلاب الذين قدموا في طلبهم للقبول والنتائج والقبول التنافسي للعام الدراسي الحالي 2022 / سيتم نشر أسعار 2023 على موقع الوحدة الإلكتروني www.admhec.gov.jo/.

رابط نتائج القبول الموحد الأردني 2022/2023

وبدأت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن مع ساعات مساء أمس الأربعاء 28 سبتمبر الجاري ، بإرسال رسائل نصية تحتوي على نتيجة القبول الموحد في الجامعات الأردنية الرسمية للعام 2022-2023.


الاعتراض على نتائج القبول الموحد 2022 -2023

وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية على نتائج القبول الموحد 2022 -2023 ، إذ خصصت للطلبة إمكانية الاعتراض على نتائج القبول الموحد من خلال اتباع الخطوات التالية:-

1 – الدخول لموقع وحدة التنسيق الموحد اضغط هنا

2 – الضغط على اعتراض القبول

3- تعبئة طلب الاعتراض المقدم

4 – التحقق من جميع البيانات التي تم إدخالها

5 – الضغط على حفظ لتقديم طلب الاعتراض

كيفية تقديم اعتراض على نتائج القبول الموحد 2022 – 2023؟

صباح يوم الخميس ، سيتمكن جميع الطلاب والطالبات من تقديم طلبات للاعتراض على نتائج القبول الموحد 2022 ، خاصة وأن البعض يقول إن هناك حاجة للطلاب والطالبات لاختيار قراراهم بشأن التنسيق لشهادة الثانوية العامة دون أي تدخل من قبل وحدة تنسيق القبول.

وقالت وحدة تنسيق القبول إن الجامعات التي يتم تقديم طلبات الالتحاق بها بشكل مباشر، دون تقديم طلب لوحدة تنسيق القبول الموحد، هي:

الجامعة الألمانية الأردنية.

الجناح العسكري في جامعة مؤتة.

كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية.

كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك.

تخصص التمريض في جامعة الحسين بن طلال الإناث ( لطالبات محافظتي معان والعقبة) , والذكور (لطلاب محافظة معان) .

متى يرفض طلب القبول الموحد

بشكل عام، فإنه يتعيّن على الطالب تعبئة جميع أقسام طلب الإلتحاق والتأكد من اكتمالها، وسيظهر للطالب في شاشة حالة الطلب مؤشّرات توضح حالة اكتمال كل قسم من أقسام الطلب. كما ويجب على الطالب أن يقوم بدفع رسم طلب الالتحاق بعد إكمال تعبئته، وبخلاف ذلك فلن يتم اعتماده وسيتم رفضه. كذلك فإن طلب الالتحاق يُرفض إذا لم يقم الطالب بتحميل (Upload) صورة عن الوثائق المطلوبة منه، ومن خلال برمجية تقديم طلب الالتحاق، وخلال الفترة الزمنية المحددة ، وذلك وفقــــاً لما يلي :

إذا كان الطالب حاصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية للأعوام من (2005) فما فوق، فليس مطلوباً منه تحميل أية وثيقة.

إذا كان الطالب حاصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية عام (2004) فما قبل، فيجب على الطالب تحميل صورة عن شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية

إذا كان الطالب حاصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية، فيجب على الطالب تحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة من وزارة التربية والتعليم الأردنية

إذا كان الطالب حاصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية، فيجب على الطالب تحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة من وزارة التربية والتعليم الأردنية، أو صورة مصدقة عن كشف العلامات ، وذلك حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم الأردنية

                     
السابق
جاءت امرأة حامل في وفاة رجل لغز • الصفحة العربية
التالي
من هو محسن المندلاوي ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً