منوعات

كيفية توسيع شرايين القلب طبيعيا

وفقًا لقائمة منظمة الصحة العالمية ، لا تزال أمراض القلب السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم ، حيث تمثل 16 ٪ من جميع الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب ، كما ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية إلى ما يقرب من تسعة ملايين في عام 2019.

قائمة منظمة الصحة العالمية – الوفيات من انسداد القلب والشرايين

في هذا المقال سنقدم لكم البروتوكول المناسب لإزالة التكلس في الشرايين وأفضل حل هو منعه في المقام الأول ولكن ماذا نفعل عندما يكون هناك تراكم في الشرايين يؤدي إلى انسداد أو تكلس؟


قد تكون مهتمًا بالمعرفة

الحالات التي تحتاج إلى رؤية طبيب القلب على الفور

محتوى المقال

المحتويات

ما هو الغذاء الذي يسبب تمدد الأوعية الدموية؟

  • هذه الخطة مقدمة من د. قناة بيرج باللغة العربية ، وذلك ضمن ما يجب القيام به في حالة تكلس الشرايين بهدف تقديم المساعدة كما قلنا ضمن النطاق الطبيعي ، وليس المقصود بها أن تكون بديلاً طبيًا: هناك بعض المركبات التي المساعدة في ذلك ، مثل:
  1. الأليسين إنه مركب طبيعي وأحد المغذيات النباتية الموجودة في الثوم ، وقد تم إجراء الكثير من الأبحاث حول العلاقة بين الأليسين وتقليل التكلس الشرياني في الحيوانات.
  2. الأساسية الألياف النباتية على وجه الخصوص ، حيث تقوم بإزالة حمض الزبد ، وهو المركب الذي تنتجه ميكروبات المعدة ، بالإضافة إلى نوع آخر من الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة ، والتي تنتجها أيضًا ميكروبات المعدة من الألياف النباتية.
  3. الليكوبين هو أحد المكملات النباتية الموجودة في الطماطم والخضروات الأخرى ، ووفقًا لبعض الدراسات ، فقد ثبت أن الليكوبين يقلل من سمك جدار الشريان ويقلل أيضًا من تيبسه.

ملحوظةيحتوي الكاتشب على هذا المركب ، اللايكوبين ، ولكنه ليس ضمن مجموعة العناصر الغذائية التي تساعد في منع انسداد الشرايين. بدلاً من ذلك ، يمكن الحصول على هذا المركب في مواد أخرى أكثر صحة ، مثل زيت الزيتون ، خاصةً إذا تمت إضافته إلى قائمة الطهي التي نعد بها الطعام. †

4. ألاحماض الدهنية أوميغا -3: يوجد في مجموعة متنوعة من المصادر الغذائية وأشهرها الأسماك كما نعلم وزيت كبد سمك القد ، ويمكننا أن نجدها أيضًا بطرق أخرى مستخلصة على شكل مكملات.
ملحوظةمن ناحية أخرى ، فإن أحماض أوميغا 6 (زيوت الذرة وفول الصويا وبذور القطن) تزيد من تصلب الشرايين ، لذا يجب الانتباه.

https://www.youtube.com/watch؟v=qR-sDTitwNc

هذه المقالة مهمة لطفلك:

أعراض أمراض القلب عند الأطفال وحديثي الولادة

هل هناك ارتباط بين الأنسولين وتكلس الشرايين؟

أخيرًا ، د. في مخطوطة دائرية توضح العلاقة بين الأنسولين والشرايين ، والأهم من ذلك ، يجب اتخاذ الاحتياطات من خلال القيام بكل ما هو ضروري لتقليل مقاومة الأنسولين ، نظرًا للعلاقة المباشرة بين الأنسولين وتكلس الشرايين ، ولأن العديد من الحلول المذكورة لن تعمل ما لم يتم تقليل مقاومة الأنسولين.

هل توجد طرق أخرى للحفاظ على صحة الشرايين والدورة الدموية؟

بالإضافة إلى وجود العديد من المصادر الغذائية التي تساعد على تمدد الأوعية الدموية ، هناك أيضًا العديد من الممارسات لتعزيز الدورة الدموية وصحة الأوعية الدموية ، بما في ذلك: الرياضة التي تضخ الدم ، والمشي ، واستخدامه لتقليل الحاجة لأطول فترة ممكنة. إذا استطعت ، انتقل إلى التدريبات الأخرى تدريجيًا. مثل الركض والسباحة ، ستلاحظ المزيد من التحسن في الدورة الدموية.

مصادر:
1- منظمة الصحة العالمية
2- د. قناة الجبل بالعربية

                     
السابق
تجربتي مع الأسبرين للحمل وهل يساعد على الحمل ام لا؟
التالي
من هو عبدالمحسن القفاص ويكيبيديا

اترك تعليقاً