سؤال وجواب

كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الثانوية؟

كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الثانوية؟ نرحب بكم زوارنا الأحبة والمميزين على موقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية لاسئلة المناهج الدراسية، واليوم في هذا المقال سوف نتناول حل سؤال (كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الثانوية؟) , ويسعدنا ويشرفنا ان نقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة في عالم الانترنت، ومن ضمنها المعلومات التي التعليمية المُفيدة، والآن سنوضح لكم من خلال موقعنا الذي يُقدم للطلاب والطالبات أفضل المعلومات والحلول النموذجية لهذا السؤال:كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الثانوية؟

المحتويات

كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الثانوية؟

بالتزامن مع اقتراب الاعلان عن نتائج الثانوية العامة , يبحث العديد من الطلاب عن طريقة لحساب النسبة المئوية للشهادة الثانوية , حيث نقدم لكم من خلال منصة فيرال النموذجية طريقة سهلة وبسيطة لحساب النسبة المئوية للشهادة الثانوية ..


طريقة حساب النسبة المئوية للشهادة الثانوية؟

يقوم الطالب بقسمة المجموع الذي حصل عليه على رقم 410 والذي يعد المجموع الكلي لمواد الصف الثالث الثانوي العام فيما ينتج رقم كبير يحصل الطالب على اول 3 ارقام من الناتج ليكون نسبته المئوية من المجموع الكلي، كما يمكن ضرب الناتج في رقم 100 للحصول على النتيجة المئوية .

حساب النسبة المئوية لمجموع الثانوية العامة

لحساب النسبة المئوية لمجموع الثانوية العامة , نقوم بقسمة المجموع الكلي وعلى سبيل المثال أن يكون الطالب حاصل على مجموع كلي 350 درجة، على المجموع الكلي وهو 410 درجة ليكون الناتج 0.853658537 ومن ثم ضرب ذلك الناتج في 100 ليكون الناتج الأخير 85.3658537 اي يكون الطالب حاصل على نسبة 85.36% في الثانوية العامة.

                     
السابق
العوامل المساعدة على طيران الجراد؟
التالي
الحلول لتجاوز الافراط في استغلال الموارد في البرازيل؟

اترك تعليقاً