منوعات

كيف أكون الأول على الجمهورية في الثانوية العامة

يتطلب تحقيق النجاح في المدرسة اتباع طريقة صحيحة للدراسة والالتزام بالعادات الدراسية الجيدة التي تساعد على تحسين الأداء. يتساءل العديد من طلاب المدارس الثانوية والطالبات كيف يمكن أن يكونوا الأوائل في الجمهورية في المدرسة الثانوية ، باستخدام تجارب أوائل الجمهورية خلال السنوات السابقة.

كيف يمكنني أن أكون أول مدرسة ثانوية في الجمهورية؟


في البداية ، يجب على الطالب أن يدرك أولاً أن النجاح في المدرسة الثانوية هو وسيلة لتحقيق غاية. يجب على الطالب تحديد الهدف الذي يريد تحقيقه ثم دراسة هذا الهدف. سيكون الأول على الجمهورية. هناك بعض العوامل التي تساعد في تحقيق ذلك ، ومنها:

لا توجد دراسة تراكمية

يخطئ العديد من طلاب المدارس الثانوية في تكديس المواد وعدم دراسة المواد أولاً ، حتى يفاجأوا في النهاية بتراكم المواد التي يتعين عليهم دراستها ، مما يجعل من الصعب عليهم التعرف عليها. عام لتسهيل الدراسة في النهاية وعدم جمع المواد.

تجنب توجيه المحبطين

يعد توجيه الأفراد المحبطين سببًا رئيسيًا لزيادة مشاعر التوتر والقلق. من الطبيعي أن يشعر الطالب بالتوتر في المدرسة الثانوية ، لكن هذا التوتر يؤدي إلى فقدان التركيز ، لذلك يجب تجنب مرافقة الأشخاص المحبطين لأن ذلك سيزيد من الشعور. يلعب القلق والتوتر ، وهما غير مرغوب فيهما عند دراسة الراحة النفسية ، دورًا رئيسيًا في تحفيز الطالب على الدراسة وتحقيق النجاح.

استمر في حل الأسئلة

إن الدراسة التي تعتمد على قراءة المعلومات وحفظها عدة مرات لن تساعد فقط في تحقيق النجاح ، بل من الضروري تطبيق ما يدرسه الطالب من خلال حل الأسئلة والتمارين حول المادة التي تم إكمالها باستمرار ، وينصح الجمهورية المبكرة بذلك. استخدم أكثر من مصدر واحد أثناء الحل للتعرف على أنواع مختلفة من الأسئلة.

استخدم العقل

يعتمد العديد من الطلاب فقط على قراءة المعلومات وتذكرها ، وهذا خطأ. يجب أن يكون الفهم هو الهدف الرئيسي عند البدء في الدراسة. يفضل قراءة الموضوع ثم فهمه جيدًا لفهم الأفكار الموجودة فيه وتذكرها أولاً في العقل ثم دراستها بعمق أكبر.

حدد مواعيد الدراسة

يُفضل أن يحدد الطالب وقتًا محددًا يستطيع فيه الدراسة ، حيث يوجد طلاب يفضلون الدراسة عند شروق الشمس ، وطلاب آخرين يفضلون الدراسة في وقت مختلف ، لكن الأفضل أن ينام مبكرًا ويستيقظ مبكرًا بحيث يصبح اليوم أطول وبالتالي فرصة الحصول على وقت كافٍ للدراسة.

دائما مطاردة الهدف

توصي The Early Republic بوضع هدف النجاح أولاً وتذكره دائمًا ، لأنه المحرك الرئيسي والحافز للنجاح. إن وجود هدف يريد الطالب تحقيقه ويسعى لتحقيقه دائمًا هو عامل رئيسي لنجاح المدرسة الثانوية.

نصيحة من الجمهورية المبكرة في السنوات السابقة

  • ابتعد عن المقارنة ، فكل طالب في المدرسة الثانوية له هدفه الخاص ونضاله الخاص ، ومن الأشياء التي يجب تجنبها مقارنة الأصدقاء عند الدراسة ، فلكل شخص عقلًا وتفكيرًا وقدرة مختلفة عن الآخر في الدراسة ، والتي يعني من يمكنه دراسة موضوع ما في ساعة واحدة فقط ، والبعض الآخر يستغرق الأمر ضعف الوقت في هذه المقالة ، لذلك يجب عليك الابتعاد عن المعادلة.
  • الاهتمام بالجانب الديني ، فهو السبيل الوحيد لتبارك الوقت والدراسة والشعور بالراحة النفسية ، وعند سماع الأذان أثناء الدراسة ، ينبغي الاستماع إلى نداء الله وأداء الصلاة المفروضة ، ثم العودة إلى استكمال الاستبيان ومواصلة الرد يوميا.
  • لا تقلق بشأن القرارات التي يتم اتخاذها بشأن المدرسة الثانوية. يساعد الاستماع إلى القرارات التي يتم اتخاذها باستمرار بشأن نظام التعليم الجديد في المدرسة الثانوية على زيادة الشعور بالتوتر والقلق لدى الطالب ، لذلك ينصح بعدم الالتفات إليها والاستمرار في الدراسة وعدم التوقف.
  • إن إدراك إمكانية ارتكاب الأخطاء أحيانًا أو عدم القدرة على حل نوع معين من الأسئلة. فالوقوف أمام بعض الأسئلة وعدم القدرة على حلها على الرغم من المذاكرة الجيدة لا يعني أنه فشل ، ولكنه أمر طبيعي و ربما سيحدث لأنه سيساعد لاحقًا.
  • التدريب على التركيز مرارًا وتكرارًا ، حيث يعتمد نظام المدرسة الثانوية الجديد بشكل كبير على التركيز ، لذلك من الضروري تطوير القدرة على التركيز والعودة إلى الخطأ واستيعابه وإعادة التركيز عليه.
  • الثقة وعدم التردد ، عندما يكون لديك القدرة على الدراسة وحل أكبر عدد من الأسئلة ، فهذا يعني أن الطالب يسير على الطريق الصحيح.
  • عند الاعتماد على الدراسة عبر الإنترنت واستخدام YouTube ، يفضل اختيار المعلم الذي يشعر الطالب بالراحة معه من أجل الفهم والفهم بشكل أسرع.
  • لا تضيع وقتك في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي ، يوصى بإلغاء تثبيت جميع التطبيقات التي تعطل الوقت وتشتيت الانتباه والتركيز.
  • احصل على قسط كافٍ من النوم لإنهاء اليوم المليء بالطاقة والدراسة بعقل متفتح ، وعندما تعود من المدرسة أو الفصول الدراسية ، يجب أيضًا أن تأخذ قسطًا من الراحة قبل البدء في الدراسة.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
أفضل 10 من مولات موسكو ننصحك بزيارتها
التالي
حدد الجملة التي أستخدمُ معها علامة الاستفهام.

اترك تعليقاً