سؤال وجواب

كيف بدي نام 8 ساعات بساعتين؟

كيف بدي نام 8 ساعات بساعتين؟ يقضي الشخص أكثر من ثلث حياته نائمًا ، وبعض المعتقدات تعبر عن النوم على أنه غير نشط في الوظائف الجسدية والعقلية التي يحتاجها الشخص حتى يتمكن من تجديد النشاط البدني والعقلي وممارسة الحياة مرة أخرى بشكل طبيعي ، بالحيوية والنشاط، ساعات النوم التي يحتاجها شخص لآخر، ولكن من المؤكد أن الشخص المادي يحتاج إلى النوم ثماني ساعات في اليوم، ومن جانبه نجد أنه مهم في أبحث كيف أريد أن أنام 8 ساعات على مدار ساعتين، وهذا هو النوم وأنت متعب لمدة ساعتين، أي ما يعادل النوم 8 ساعات.

المحتويات

كيف بدي نام 8 ساعات بساعتين؟

أثناء النوم ، وقت راحة الجسم ، يعتقد الكثير من الناس أن وظائف الجسم في حالة راحة وسكون ، لكن هذا سوء فهم لأن الجسم يبدأ في إعادة تنظيم نشاط دماغه وأنشطته المهمة الأخرى نشاط.


ويقضى الانسان ما يقارب ثماني ساعات يوميا في النوم، ويختلف عدد ساعات النوم من شخص الى اخر، ويمكن ان يختزل الانسان ثماني ساعات من النوم في ساعتين ويحدث ذلك عندما يكون مرهقا على ان يعوض الجسم بساعات نوم إضافية في وقت اخر.
ويعاني الكثير من البشر من الارق وهو صعوبة في النوم او قلة ساعات النوم، وله أسباب كثيرة منها على سبيل المثال الشعور بالحر أو كثرة المشاغل أو بسبب التكنولوجيا التي حولنا، فهو يسبب لنا الكثير من المشاكل الصحية والنفسية، ويمكن تخفيف اثاره على الجسم بالغفوة لمدة معينة قصيرة من الوقت.

طرق لنوم 8 ساعات بساعتين أو في ساعات قليلة ؟

نستعرض لكم عدة طرق للنوم 8 ساعات في ساعتين , وقد تكون بعض الأساليب غريبة بعض الشيء ، لكنها تعمل جيدًا لجسم الإنسان بحيث يستمر في أداء مهامه اليومية بنشاط بدني وعقلي كامل , ولكن يفضل ان لا تدوم طويلا وفقط لفترة اضطرارية ثم محاولة النوم بعدد الساعات الطبيعية التي يحتاجها الجسم، ومن هذه الطرق:

  • خطة الأسلاف

النوم لمدة 4 ساعات في المرحلة الأولى، ثم ساعتان المرحلة الثانية، وهو ما سيمنح الجسم فترة نوم مثالية تصل إلى ست ساعات في اليوم، وهذه طريقة الاسلاف في النوم وتكون الفترة المفصولة بين المرحلتين مخصصة للممارسات الروحية والقراءة والتأمل.

  • خطة فولر

خطة للمخترع والمهندس والكاتب ريتشارد “بوكمينستر فولر” ذو فعالية في النوم، النوم نصف ساعة كل ست ساعات، بمعنى ما مجموعه ساعتان فقط، وهي خطة النوم الأكثر تطرّفاً ولكن اجروا عليه الأطباء الفحوصات واكتشفوا أنه كان بصحة جيدة، وكان يقول فولر إنها أكثر طريقة أشعرته بالنشاط.

  • خطة دا فينشي

النوم 20 دقيقة كل أربع ساعات أي يتعدى مجموعه ساعتين، هذا الأسلوب كان سر إبداعية “ليوناردو دا فينشي” و”سلفادور دالي”، فقد كان دالي يضع علبة من معدن بجانب سريره مكان جلوسه وفي يده ملعقة وعند سقوط الملعقة من يده يستيقظ، هو يقول بأن الوقت بين النوم واليقظة يعطيه أفكاراً جديدة.

  • قيلولة تشرشل

النوم 5 ساعات في الليل، إضافة إلى ساعة ونصف خلال النهار، اي ست ساعات ونصف يومياً، وهي طريقة دارجة في الوقت الحالي كان يتبعها ونستون تشرشل، الذي كان يذهب إلى سريره الساعة الثالثة صباحاً ويستيقظ الساعة الثامنة، ثم ينام بعد الظهر ساعة ونصف.

  • خطة تيسلا

النوم لمدة ساعتين في الليل فقط كمرحلة أولى، ثم في المرحلة الثانية عشرين دقيقة في أي وقت من النهار، وهي طريقة العالم الفيزيائي “نيكولا تيسلا” فقد كان ينام يوميا لمدة ساعتين او ثلاث ساعات فقط.

نصائح للتحسين النوم

في حال كان الانسان لم يستطيع النوم لساعات كافية لا تقل عن اربع ساعات ، فلا يمكنه أداء جميع أنشطته اليومية , وعند إضافة عدد من الساعات فهو يزيد من نجاح الشخص في حياته ومستقبله، وبالتالي هنا أهم النصائح المقدمة للتحسين النوم والتي جاءت على النحو الآتي:

  • ضبط وقت للاستيقاظ.
  • محاولة شرب كمية كافية من الماء.
  • تناول وجبة خفيفة قبل النوم.
  • الابتعاد عن التفكير السلبي.
  • أخذ حمام دافئ قبل النوم.
  • محاولة الاسترخاء لفترة جيدة.
  • الجلوس تحت أشعة الشمس فترة قصيرة.
                     
السابق
هل تستعمل الهاتف أم الحاسوب في تصفح موقع إجابة ؟
التالي
ما هو نظام التثبيت في الوظيفة من 6 حروف؟

اترك تعليقاً