منوعات

لإنقاص الوزن.. نصائح الخبراء للمبتدئين لاختيار نوع الصيام ال

👩‍⚕️ لانقاص الوزن .. نصائح خبراء للمبتدئين لاختيار نوع الصيام
# فقدان الوزن # الوزن # النصائح # الخبراء # المبتدئين # اختر # النوع # الصيام #

لانقاص الوزن .. نصائح خبراء للمبتدئين لاختيار نوع الصيام


وكالات

قد يبدو الصيام المتقطع شاقًا للمبتدئين ، وقد يتساءل البعض عما إذا كانت الفترات الطويلة بدون طعام ستكون مستدامة ومتوافقة مع نمط حياتهم ، أو ما إذا كانوا سيشعرون بالجوع الشديد أثناء فترات الصيام.

الخبر السار هو أن هناك العديد من الأنواع المختلفة من الصيام المتقطع ، لذلك عندما تبحث عن خطة لاختيار أفضل ما يناسب أسلوب حياتك ، كما تقول Live Science ، يجب على الشخص أن يفكر فيما يأمل فيه. من خلال الصوم المتقطع. ، من حيث تحسين نوعية النوم أو ربما على أمل فقدان الوزن. قد يؤثر ذلك على نوع الصيام المتقطع الذي يختاره ، حيث أن بعض الأنواع لديها المزيد من البحث ، وفقًا لقناة العربية.

راجع موقع Live Science آراء الخبراء لتقديم دليل شامل للصيام المتقطع للمبتدئين ، بالإضافة إلى بعض النصائح المفيدة التي يجب مراعاتها عند إجراء تغييرات كبيرة على نظامك الغذائي.

يقول د. نيرسا كوماران ، المدير الطبي ومؤسس عيادة Elemental Health Clinic. الكيتوزيه هو المكان الذي يحرق فيه الجسم الكيتونات بدلاً من الجلوكوز للحصول على الطاقة. تم الإبلاغ عن الفوائد الصحية للكيتوزيه ، مثل تحسين التمثيل الغذائي وتقليل الالتهاب “.

وفقًا لدراسة نُشرت في Current Nutritional Reports ، فإن الحالة الكيتونية لها اتجاه إيجابي في فقدان الوزن وعكس متلازمة القلب والأوعية الدموية. يمكن أن تحدث الكيتوزية في “نظام كيتو الغذائي” ، وهو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون.

عملية الكيتوزيه هي إحدى التغيرات التي تحدث في الجسم أثناء الصيام المتقطع. الدكتور. يضيف كوماران: “التغييرات الأخرى التي تحدث في الجسم تشمل زيادة مستويات هرمون النمو ، والتي يمكن أن تساعد في فقدان الدهون ، ونمو العضلات ، وتحسين حساسية الأنسولين ، مما يعني أن سكر الدم تتم معالجته بسرعة ، ويمكن حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة والخلية. الإصلاح. “يبدو أن الميتوكوندريا والخلايا تعمل على إصلاح نفسها من خلال عملية تسمى الالتهام الذاتي ، والتي تزيل بشكل فعال الخلايا التالفة وتستبدلها بخلايا جديدة.

هناك أنواع مختلفة من الصيام المتقطع وقد يكون الأمر يستحق التجربة لمعرفة ما يناسب كل شخص. إذا كان الجدول اليومي لشخص ما مرنًا إلى حد ما ، فقد يكون قادرًا على تبني أسلوب صيام أكثر كثافة ، مثل تقييد الأكل أو الصيام في يوم آخر.

إذا كان الشخص مرتبطًا بتناول وجبات عائلية وجداول عمل ، فسيكون نظام الصيام 5: 2 أقل إزعاجًا حيث يمكنهم الاستمتاع بوجبات عائلية بنسبة 70 ٪ من الوقت والتركيز على الصيام بقية الوقت.

أهم أنواع الصيام المتقطع:

1) نظام توقيت الصيام: يجب على من يتبع هذا النظام تناول وجبات في أوقات محددة مثل 20: 4 ، 16: 8 ، 14:10 ، أو 12:12 حيث يمثل الرقم الأول عدد ساعات الصيام ، بينما يمثل الرقم الأول عدد ساعات الصيام. number يمثل العدد الثاني من الساعات المتاحة كنافذة لتناول الطعام.

على سبيل المثال ، مع نظام 16: 8 ، يصوم الشخص 16 ساعة ويأكل في غضون ثماني ساعات. بالنسبة لبعض الأشخاص ، تعني هذه الأوقات تخطي الإفطار والغداء والعشاء ، لكن قد يختار البعض الآخر تخطي العشاء وتناول الإفطار بدلاً من ذلك. الصيام 14:10 و 12:12 هو الأفضل لأولئك الجدد على الصيام المتقطع لأنهم أقل تقييدًا من حيث وقت تناول الطعام.

2) نظام الصيام 5: 2 حيث يمكن للشخص الذي يتبعه أن يأكل بشكل طبيعي خمسة أيام في الأسبوع ، ولكن في يومين غير متتاليين ، يجب أن يستهلك ما بين 500 و 600 سعرة حرارية في اليوم.

3) هناك نظام صيام وجبة واحدة في اليوم يسمح للفرد بتناول جميع السعرات الحرارية والغذاء من خلال تناول وجبة واحدة فقط.

4) نظام الصيام المتقطع هو أيضًا طريقة للصيام تعتمد على صيام أيام معينة من الأسبوع. على سبيل المثال ، إذا اختار الشخص أن يصوم أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد من أسبوع ، فيمكنه تناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام الواقعة بينهما ، وهكذا يستمر النمط.

تشير مراجعة في Nutrition Reviews إلى أن الصيام المتقطع يمكن أن يكون فعالًا في تقليل وزن الجسم لدى الأشخاص من جميع الأحجام ، حيث تركز معظم الدراسات على الصيام المتقطع أو الصيام طوال اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض أنواع الصيام المتقطع تناسب الرجال أكثر من النساء. يتطلب الصيام المتقطع للمرأة نهجًا مختلفًا قليلاً بسبب الاختلافات في التركيب الهرموني للمرأة طوال الدورة الشهرية.

الأمور التي تتطلب إشراف متخصص

وجدت دراسة نُشرت في المجلة السنوية Nutrition أن النوافذ الزمنية المستخدمة للصيام المتقطع يمكن أن تؤثر على النوم والصحة العامة ، حيث يتم تنشيط أجزاء من الساعة البيولوجية الداخلية غالبًا عن طريق النظام الغذائي ، وكذلك مقدار الضوء الذي يراه الشخص. تأثيرات على القلب والأوعية الدموية وشفاء الجسم أثناء تناول الطعام.

الدكتور. توصي كوماران أيضًا باستخدام الصيام المتقطع بحذر إذا كان الشخص يعاني من ظروف صحية أساسية ، على الرغم من أنها لاحظت أنه يمكن القيام بذلك تحت إشراف أخصائي طبي أو أخصائي تغذية.

يقول د. كوماران.

المصدر: منتوف والمواقع 👇 إنقاص الوزن .. نصائح خبراء للمبتدئين لاختيار نوع الصيام

لانقاص الوزن .. نصائح خبراء للمبتدئين لاختيار نوع الصيام

                     
السابق
هل جبل طويق اشد برودة من جبال السروات ؟
التالي
من هو فهد الجلاجل ويكيبيديا وش يرجع؟

اترك تعليقاً