سؤال وجواب

ما اسم اول دار تم بناؤها في مكة المكرمة

ما اسم أول دار تم بناؤها في مكة المكرمة؟ أهلا بك عزيزي الزائر في هذا الموقع موقع فيرال الذي يبحث عنه العديد من الطلاب هذا العام  , حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية لكل أسئلتكم التعليمية تجدونها في موقع فيرال ، حيث نقدم لكم حلول وإجابات نموذجيـة من أفضل المعلمين الذين نختارهم بعناية لجميع التخصصات ولكل المراحل الدراسيـة , وفيما يلي نعد لكم اجابة السؤال ما اسم أول دار تم بناؤها في مكة المكرمة؟.

ما اسم اول دار تم بناؤها في مكة المكرمة

تعتبر دار الندوة هي أول دار تم بناؤها في مكة المكرمة , حيث كانت دار الصحابي الجليل الأرقم بن أبي الأرقم هي أول دار للدعوة إلى الإسلام، وكان من الأولين السابقين إلى الإسلام، وقد استخفى في داره رسول الله صلى الله عليه وسلم مع المسلمين الذين كانوا معه، ونُقل أنّ أبي الأرقم بن الأرقم أسلم عندما كان في السادسة عشر من عمره، على يد أبي بكر الصديق، وهو عاشر من أسلم في مكة المكرمة.


ما هو اسم أول دار تم بناؤها في مكة المكرمة؟

الاجابة الصحيحة للسؤال (ما اسم أول دار تم بناؤها في مكة المكرمة؟) , هو : دار الندوة.

 

دار الندوة

دار الندوة هو مكان في مكة اجتمع فيه نبلاء قريش من أجل التشاور والبت في مختلف القضايا، كان يعقد في دار الندوة الأمور العظام. حيث يتم فيها نكاح النساء، كما كانت فيها تعقد الألوية، بالإضافة إلى أن جواري قريش كانوا يلبسن الدروع (القمصان) في حالة بلغوهن المحيض في هذه الدار، ومن ثم ينطلق بها إلى أهلها. ومن بعض القرارات الحاسمة والتاريخية التي اتخذت في دار الندوة تشمل: معاهدة خزاعة، وبني هاشم وحلف الفضل وقرار قريش بقتل النبي- صلى الله عليه وسلم. لذا، تعد دار الندوة هي المكان الذي تقضي فيه قريش كل أموره

                     
السابق
ماهو اسم الجبل الذي يقع فيه حصن الفلس
التالي
ما هي جنسية و ديانة فرح الديباني ويكيبيديا مسلمة ام مسيحية؟

اترك تعليقاً