سؤال وجواب

لماذا اطلق على البحر المتوسط البحيره الرومانيه؟

لماذا اطلق على البحر المتوسط البحيرة الرومانية؟، يعتبر المحيط من أهم مصادر المياه على وجه الأرض ومن المعروف أن المياه الموجودة على الأرض توجد أنواع عديدة مختلفة من المحيطات على سطح الأرض ، وهذه المحيطات هي البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر والميت. البحر وغيرها ، حيث أن بعض هذه البحار كل نوع مرتبط بسمات ذات صلة ، سنقوم الآن بمعالجة هذا السؤال التربوي ، لماذا يسمى البحر الأبيض المتوسط ​​بالبحيرة الرومانية.

لماذا اطلق على البحر المتوسط البحيرة الرومانية؟

يعتبر البحر الأبيض المتوسط ​​أو البحر الأبيض المتوسط ​​من أهم المحيطات الموجودة في العالم بسبب العديد من السمات المهمة لهذا البحر والتي أكسبته الكثير من الشهرة. لدي سؤال عن سبب تسمية البحر الأبيض المتوسط ​​بالبحيرة الرومانية.

الاجابة: بسبب سيطرة الإمبراطورية الرومانية عليه لفترة طويلة جدا، كما أطلق عليه أيضا اسم بحر روما ، وكان الروم يسمونه   ماريه نوستروم ، ومعناها بحرنا.


البحر الأبيض المتوسط؟

أطلق عليه العرب القدماء اسم البحر الروماني أو البحر الشرقي. لقد أثر تاريخ البحر الأبيض المتوسط ​​بشكل كبير في تاريخ الشعوب المجاورة له. كانت وسيلة لتسهيل التجارة وبناء المستعمرات بين هذه الشعوب. يمتد البحر الأبيض المتوسط ​​من المحيط الأطلسي غرباً إلى قارة آسيا شرقاً، ويقع على بعد 50 درجة غرباً و 35 درجة شرقاً، ويقع بين القارات الثلاث في آسيا وأفريقيا وأوروبا، يتمتع البحر الأبيض المتوسط ​​بالعديد من المزايا مثل:

                     
السابق
توقعات ماغي فرح أكتوبر ٢٠٢٢: شهر ملئ بالمفاجآت والأحداث لهذه الأبراج – العين الإخبارية
التالي
صور حيوانات 2023 جميلة الغابة متوحشة واليفة منزلية طيور قطط • الصفحة العربية

اترك تعليقاً